عقارات- محلية

إيداع 844 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن مايو .. وإجمالي الدفعات 20 مليار ريال

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم إيداع 844 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر مايو الجاري 2020 مع تقديم موعد إيداع الدعم السكني للشهر الثالث على التوالي إلتزاما من الصندوق تجاه المواطنين نظرا للظروف الاستثنائية والاحترازات التي اتخذتها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا واستمرارا لتسهيل تملك الأسر السعودية.

وأوضح منصور بن ماضي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أن 441 مليون ريال من إجمالي الدعم خصصت دعما لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم فيما قدمت 335 مليون لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين على رأس العمل في جميع القطاعات العسكرية و 68 مليون ريال دعما لمستفيدي مبادرة المدنيين.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى نهاية مايو 2020 تجاوزت 20 مليار ريال. مشددا على حرص الصندوق على إيداع الدعم في حسابات المستفيدين مبكرا عن موعده المُعتاد للشهر الثالث على التوالي بسبب جائحة كورونا إضافة إلى أن موعد الرواتب الشهري يوافق رابع أيام عيد الفطر وذلك تأكيداً على الالتزام الوطني لتمكين المواطنين من السكن بالتعاون مع الجهات التمويلية والسكنية ضمن منظومة الإسكان.

وأكد استمرارية تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتعليق الأعمال في مقر الصندوق وفروعه، وتسهيل الإجراءات إلكترونياً بما يمكّن المواطنين من إنهاء إجراءات قروضهم العقارية بكل يسر وسهولة وإيداع الدعم الشهري في حسابات مستفيدي "سكني" قبل وقته المحدد.

ونوه إلى أن إجمالي العقود التمويلية خلال الربع الأول من 2020 كان استثنائيا بحسب تقرير مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" إذ نمت بنسبة 127% بأكثر من 71 ألف عقد بقيمة تجاوزت 31.8 مليار ريال مقارنة بالفترة نفسها من 2019 والتي سجلت 31.462 عقدا بقيمة 14.9 مليار ريال مما يؤكد استمرارية "سكني" في تقديم الدعم للمستفيدين مع التزام الصندوق بإيداع الدعم شهريا دون تأخير أو تأجيل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية