أسواق الأسهم- السعودية

تداولات المزاد تدفع السوق للإغلاق باللون الأخضر

تداولات المزاد تدفع السوق للإغلاق باللون الأخضر

أغلق السوق السعودي جلسة اليوم على ارتفاع نقطي بدعم من تداولات المزاد، حيث شهدت الجلسة تداولات هادئة رغم ميلها للتراجع الطفيف إلا أن تداولات فترة المزاد عكست السوق للون الأخضر لتستمر موجة الصعود وللجلسة الرابعة على التوالي

وأنهى سهم أرامكو سلسلة الصعود القوي، حيث جنى المستثمرون مكاسبهم، ليهبط السهم 1 في المائة، ولكنه يحافظ على مستوى 33 ريالا، في حين أغلق سهم سابك على استقرار عند 82 ريالا، بعد موجته الصاعد كذلك.

وتتداول أسعار النفط اليوم أعلى 35 دولارا لخام برنت المرتفع بنحو 1 في المائة ونحو 32.2 دولارا للبرميل لخام تكساس، لتواصل أسعار النفط الاتجاه الصاعد والذي من المتوقع أن تنهي رابع أسبوع من الارتفاع القوي.

من جهة أخرى، صعد قطاع البنوك اليوم بشكل طفيف 0.5 في المائة وهي الجلسة السابعة من الارتفاع المتواصل، بدعم من أسهم مصرف الراجحي و البنك الأهلي و سامبا وكذلك بنك ساب.

وكانت 9 بنوك من إجمالي 11 بنكا مدرج قد أعلنوا عن أرباح الربع الأول من العام الحالي وبنحو 10.4 مليار ريال وهي تقل عن الفترة المماثلة بنحو 6 في المائة، حيث تأثرت بعض البنوك بارتفاع المخصصات، رغم أن بنكي الأهلي وسامبا حققتا نموا بنحو 2.1 في المائة و 19.6 في المائة على التوالي.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 7050 نقطة ليصعد المؤشر العام 6 نقاط أو ما يعادل 0.08 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.32 مليار ريال، وبأحجام تداول تجاوزت 190.7 مليون سهم.

وحول الأسهم فقد صعدت أسهم 67 شركة، تصدرها أسهم شركة الأسماك و حلواني بالحد الأعلى 10 في المائة، حيث استمر سهم الأسماك بصعوده بالنسب القصوى وللجلسة الرابعة على التوالي، كذلك ارتفعت العديد من الأسهم بأكثر من 3 في المائة منها التعاونية و أسيج و كذلك تبوك الزراعية.

وتراجعت أسهم 113 شركة تصدرها أسهم شركة وفرة وكذلك وحدات بنيان ريت بأكثر من 3 في المائة، فيما هبط سهم التموين 2 في المائة بعد إعلانه عن تراجع أرباح الربع الأول بأكثر من 80 في المائة حيث تأثر بتوقف الرحلات الجوية مما عطل عملياته التجارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية