أسواق الأسهم- السعودية

أرامكو أول سهم شركة نفطية عالمية يعود لمستويات ما قبل حرب أسعار البترول

بات سهم "أرامكو" اليوم أول سهم لشركة نفط عالمية كبرى يعود للمستوى الذي كان يتم تداوله عليه قبل حرب أسعار النفط، مرتفعا بأكثر من 3 في المائة.

وأغلق السوق السعودي جلسة اليوم على ارتفاع بدعم من أسهم قطاع البنوك و المواد الأساسية وكذلك الطاقة، حيث صعدت أسهم البتروكيماويات بقيادة سابك وسافكو بدعم من صعود أسعار النفط، فيما واصل أرامكو صعوده للجلسة السادسة على التوالي وبسيولة عالية.
وتتداول أسعار النفط اليوم قرب 35 دولارا لخام برنت ونحو 32.2 دولارا للبرميل لخام تكساس المرتفع بنحو 1.3 في المائة، لتواصل أسعار النفط صعودها القوي.

وصعد سهم أرامكو اليوم بأكثر من 3 في المائة للجلسة السادسة على التوالي، مسجلا أعلى أغلق في منذ نهاية فبراير عند 33.35 ريالا، أي أن السهم تجاوز جميع الخسائر التي تحقق نتيجة فيروس كورونا، إضافة إلى سهم سابك الذي محا جميع خسائر مارس السوقية بعدما ارتفع 3.1 في المائة اليوم ليغلق عند مستوى 82 ريالا وهو الأعلى منذ نهاية فبراير الماضي.
كذلك صعد قطاع البنوك اليوم بنحو 1.9 في المائة، وهو الصعود السادس على التوالي، بدعم من أسهم مصرف الراجحي و البنك الأهلي وكذلك بنك سامبا حيث ارتفعت الأسهم بنحو 1.25 في المائة و 2.3 في المائة و 4.8 في المائة على التوالي.

وكانت 8 بنوك من إجمالي 11 بنكا مدرج قد أعلنوا عن أرباح الربع الأول من العام الحالي وبنحو 10.3 مليار ريال وهي تقل عن الفترة المماثلة بنحو 4.9 في المائة، حيث تأثرت بعض البنوك بارتفاع المخصصات، رغم أن بنكي الأهلي وسامبا حققتا نموا بنحو 2.1 في المائة و 19.6 في المائة على التوالي.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 7044 نقطة ليصعد المؤشر العام 123 نقطة أو ما يعادل 1.78 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.44 مليار ريال، وبأحجام تداول تجاوزت 242.3 مليون سهم.

وحول الأسهم فقد صعدت أسهم 134 شركة، تصدرها أسهم شركة الأسماك ووفرة بالحد الأعلى 10 في المائة كذلك ارتفعت العديد من الأسهم بأكثر من 4 في المائة منها أنابيب و جدوى زيت و كذلك شمس.

وتراجعت أسهم 51 شركة تصدرها أسهم شركة دلة الصحية 4 في المائة وألذ تأثر بانخفاض أرباح الربع الأول بحوالي النصف إلى 19.2 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية