أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يصعد 1.4% و "أرامكو" تحقق أعلى إغلاق في شهرين ونصف

 أغلق السوق السعودي جلسة اليوم على ارتفاع بدعم من أسهم قطاع البنوك و المواد الأساسية وكذلك الطاقة، حيث صعدت أسهم البتروكيماويات بقيادة سابك و سافكو بدعم من صعود أسعار النفط، فيما واصل أرامكو صعوده وللجلسة الخامسة على التوالي.

وصعدت أسعار النفط اليوم بأكثر من 5 في المائة، حيث يتداول خام برنت عند 34.27 دولارا للبرميل، ونحو 31.54دولارا للبرميل لخام تكساس المرتفع بنحو 7.1 في المائة عند الساعة 13:15 بتوقيت مكة المكرمة.

وواصل سهم أرامكو صعوده وللجلسة الخامسة على التوالي، ليغلق أعلى من سعر الطرح البالغ 32 ريالا، حيث أغلق عند 32.4ريالا، وهو أعلى إغلاق في نحو شهرين ونصف، فيما صاحب صعود السهم سيولة هي الأعلى في نحو 6 أسابيع.

وارتفعت أسهم سابك بنحو 2 في المائة لتقترب من أعلى مستوى في أبريل الماضي، في حين صعدت أسهم سافكو 4.6 في المائة لتحقق أعلى مستوى منذ نهاية يناير الماضي.

كذلك صعد قطاع البنوك اليوم بنحو 1.8 في المائة، بدعم من أسهم مصرف الراجحي و البنك الأهلي وكذلك بنك سامبا حيث ارتفعت الأسهم بنحو 1.6 في المائة و 2.2 في المائة و 4.3 في المائة على التوالي.

وكانت 8 بنوك من إجمالي 11 بنكا مدرج قد أعلنوا عن أرباح الربع الأول من العام الحالي وبنحو 10.3 مليار ريال وهي تقل عن الفترة المماثلة بنحو 4.9 في المائة، حيث تأثرت بعض البنوك بارتفاع المخصصات، رغم أن بنكي الأهلي وسامبا حققتا نموا بنحو 2.1 في المائة و 19.6 في المائة على التوالي.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6921 نقطة ليصعد المؤشر العام 96 نقطة أو ما يعادل 1.4 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.06 مليار ريال، وبأحجام تداول تجاوزت 228 مليون سهم.

وحول الأسهم فقد صعدت أسهم 138 شركة، تصدرها أسهم شركة الأسماك والتي قفزت بالحد الأعلى 10 في المائة ارتفعت بعض أسهم شركات التأمين وهي و اكسا وساب تكافل والخليجية بنسب تراوحت ما بين 4.6 و 7.1 في المائة.

وتراجعت أسهم 52 شركة تصدرها أسهم شركة ميد غلف 4.6 في المائة في حين انخفضت أسهم معادن 3.5 في المائة، في حين استمر سهم حلواني إخوان في التراجع بعد سلسلة كبيرة من المكاسب منذ منتصف مارس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية