أسواق الأسهم- السعودية

صعود أسهم "البنوك" يدعم السوق السعودية لتغلق على مكاسب

أغلقت الأسهم السعودية بنهاية جلسة اليوم على ارتفاع بدعم من صعود أسهم قطاع البنوك بشكل واضح اليوم، وتزامن الارتفاع مع العودة التدريجية لبعض الانشطة الاقتصادية للعمل جراء رفع منع التجول الجزئي في السعودية.

وساعد تذبذب أسعار خام برنت وتحوله الى اللون الأخضر من زيادة المكاسب في السوق بنهاية الجلسة، حيث يتداول خام برنت على مكاسب عند 20.35 دولار للبرميل وبإرتفاع  1.7 في المائة بعد هبوطه بأكثر من 4 في المائة قبل تداول الأسهم السعودية اليوم.

وتباينت الأسهم القيادية اليوم، حيث ارتفعت بقيادة أسهم مصرف الراجحي و ساب والسعودي الفرنسي والتي تبيانك مكاسبهم ما بين 5.3 في المائة و1.1 في المائة،  في حين تراجع سهم "أرامكو" بشكل طفيف اليوم ليغلق عند 30.7 ريال، كذلك تراجع هامشي لسهم سابك.

 وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6884 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 57 نقطة أو مايعاد 0.8 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.6 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 233.5 مليون سهم.

وصعدت غالبية الشركات اليوم، حيث ارتفعت أسهم 126 شركة منها 8 شركات صعدت بأكثر من 5 في المائة، تصدرها أسهم صناعات الكهربائية وميد غلف المرتفع 7.2 في المائة و 6.7 في المائة على التوالي، وتراجعت أسهم 50 شركة اليوم، تصدرها أمانة للتأمين المتراجع 8.5 في المائة، تلاه أسهم شركة عناية للتأمين 5.11 في المائة.

وحول القطاعات، فصعدت البنوك 1.6 في المائة مواصلا ارتفاعه للجلسة الخامسة على التوالي، فيما ارتفع قطاع إدارة و تطوير العقارات 1.6 في المائة ونحو 1 في المائة من المكاسب لقطاع الاتصالات، وهذي القطاعات هي الأكثر دعما اليوم لحركة المؤشر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية