الناس

«وقتك في بيتك» .. مبادرة تتيح 800 مليون مادة علمية إلكترونية

في خطوة تساعد على تعزيز الوعي المعلوماتي والإثراء المعرفي، أطلقت جامعة المجمعة مبادرة "وقتك في بيتك" باستخدام بوابة البحث الموحد، التي تسهم في دعم وتشجيع جميع العمليات البحثية والعلمية.
وتوفر البوابة مصادر المعرفة لجميع الباحثين للوصول لمصادر المعلومات من خلال تصفح أكثر من 800 مليون مادة علمية إلكترونية موزعة بين كتب إلكترونية، ومقالات علمية، وكتب سمعية، ورسائل جامعية وغيرها.
وتتيح البوابة للمستفيدين من مكتبات الجامعة والباحثين من المجتمع المحلي الحصول على نسخ إلكترونية - عن بعد - من خلال وجودهم في منازلهم عن طريق أجهزة الحاسب الآلي، أو الأجهزة الذكية للاستفادة منها والاطلاع عليها.
يذكر أن بوابة البحث الموحد، التي بلغ عدد متصفحيها 20351 متصفحا، هي الأولى من نوعها بين الجامعات السعودية، التي تتيح للمستفيد الربط بين فهرس مكتبات الجامعة ومصادر المعلومات الرقمية في بوابة بحث واحدة، دون الحاجة إلى التنقل بين مصادر المعلومات المختلفة، وتتميز بعديد من الخصائص والمميزات، كإمكانية الوصول للفهرس الاجتماعي المتاح على الإنترنت، ومشاركة المستخدم في صناعة وإثراء المحتوى المعرفي، ودعم جميع أنواع البحث في مصادر المعلومات، ودعم الباحث بأدوات البحث الذكية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس