أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يغلق فوق مستوى 7 الاف نقطة لأول مرة منذ شهر

أغلقت الأسهم السعودية لأول مرة في نحو شهر فوق مستويات 7 الاف نقطة، ونجح السوق في الاغلاق فوق هذا المستوى رغم ضغوط بيعية قلصت من المكاسب مع إقتراب المؤشر العام من متوسط 50 يوم.

واستمر النشاط على  الأسهم المتوسطة في الوقت الذي يستمر فيه المؤشر بتسجيل جلسات خضراء متتالية، مع الأخذ بالاعتبار ضعف الأداء في أخر جلستين مع قرب موعد الاجتماع العاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى، الذي دعت له السعودية، والهادف للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.

وكانت الأسهم القيادية متابينه اليوم، حيث صعدة أسهم شركة "كهرباء السعودية" 3.6 في المائة و "موبايلي" 3 في المائة،  لتقلل من حدة الضغوطات اليوم في ظل تراجع أسهم "بنك الرياض" و "السعودي الفرنسي" بنحو 1 في المائة.

بينما استقر سهم "أرامكو" خلال تعاملات اليوم عند مستوى 32.05ريال وهو سعر الطرح، فيما سجل السهم تداولات هادئة خلال الجلسات الثلاث الأخيره، مع ميل المستثمرين إلى الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وقررت الحكومة في وقت سابق هذا الأسبوع، إعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي المقرر، يأتي ذلك مع استمرار تقويم الحالة الاقتصادية مع تفشي كورونا، إذ تستمر الحكومة في دعم القطاع الخاص.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 7006 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 7 نقاط او ما يعادل 0.1 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.8 مليار ريال تمت عبر تداول 235مليون سهم.

وتصدرت أسهم "طباعة وتغليف" وكذلك "الإنماء طوكيو" المكاسب بعد إرتفاع أسهمها بالحد الأعلى، فيما تراجعت أسهم 100 شركة مدرجة تصدرها شركة "تكافل الراجحي" والذي تراجعت 4.6 في المائة تلاه أسهم "سبكيم" و "نادك" وكذلك "العثيم" بأكثر من 3في المائة لكل منهم.

وكانت الأسواق الخليجة على تباين اليوم، حيث صعت أسواق الأمارات بشكل كبير بعد ارتفاع مؤشر أبو ظبي 6.1 في المائة ونحو 3.4 في المائة لمؤشر دبي بدعم من ارتفاع أسهم المصارف.
وفي الكويت، هبطت المؤشر الأول بنحو 3.4 في المائة، فيما ارتفعت بشكل طفيف أسواق المال في قطر و عمان.

وفي الاسواق الأسيوية فقد تراجع مؤشر نيكاي الياباني بشكل طفيف عند الإغلاق فيما ارتفعت غالبية الأسواق الرئيسية الأخرى، حيث ارتغ\فع مؤشر كوسبي الكوري 1.6 في المائة، و ارتفاع طفيف على مؤشر شنغهاي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية