أخبار الشركات- عالمية

"سامسونج" تتوقع زيادة أرباحها خلال الربع الأول بفضل الطلب على الرقائق الإلكترونية

"سامسونج" تتوقع زيادة أرباحها خلال الربع الأول بفضل الطلب على الرقائق الإلكترونية

تتوقع شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة سامسونج ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بفضل ارتفاع  الطلب على رقائق الذاكرة الإلكترونية في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).
وبحسب الشركة فإن أرباح أنشطتها الرئيسية ستزيد خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 7ر2%  سنويا إلى 4ر6 تريليون وون كوري جنوبي (31ر5 مليار دولار)، وهو ما يتجاوز قليلا توقعات المحللين.

كما تتوقع سامسونج زيادة مبيعاتها  خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 5% إلى 55 تريليون وون، مشيرة إلى أنها ستقدم أرقاما أكثر تفصيلا بشأن توقعات نتائج الربع الأول في وقت لاحق .
يأتي ذلك فيما يتوقع المحللون في كوريا الجنوبية استفادة سامسونج من نمو التجارة الإلكترونية مع بقاء مئات الملايين من الناس في منازلهم بسبب تفشي وباء فيروس كورنا المستجد، وهو ما يعني زيادة كبيرة في الطلب على رقائق الذاكرة لمراكز البيانات وخدمات الحوسبة السحابية.
في الوقت نفسه من المحتمل أن تعاني سامسونج من التأثير السلبي لوباء كورونا المستجد في قطاعي الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية حيث اضطرت الشركة إلى إغلاق مصانعها ومتاجر التجزئة مؤقتا في إطار إجراءات الحد من انتشار الفيروس.

وحتى قبل تفجر أزمة وباء كورونا كانت الثقة في قطاع أشباه الموصلات تتحسن حيث كان المحللون يتوقعون ارتفاع أسعار الرقائق الإلكنرونية خلال العام الحالي بعد تراجعها في العام السابق.
كانت صناعة أشباه الموصلات قد تأثرت سلبا لبعض الوقت من زيادة المعروض في الأسواق والنزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.
يذكر أن سامسونج تحقق أرباحا من قطاع أشباه الموصلات تفوق أرباحها من أي قطاعات أخرى.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية