الطاقة- النفط

مسؤول روسي: نحن قريبون جدا من اتفاق جديد لخفض الإنتاج

مسؤول روسي: نحن قريبون جدا من اتفاق جديد لخفض الإنتاج

علق المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل ديمترييف على احتمال إبرام دول "أوبك+" ودول نفطية أخرى اتفاقا جديدا لخفض إنتاج الخام بهدف بث الاستقرار في سوق الطاقة بالقول: "نحن قريبون أكثر مما يعتقد كثيرون".
وبحسب "الألمانية"، قال ديمترييف في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية إن "اتفاق أوبك+ أقرب بكثير مما يعتقد كثيرون، وأعتقد أن سوق النفط تتفهم أهمية الصفقة التي ستجلب الاستقرار لها".
وقال المسؤول الروسي إن "روسيا ملتزمة بالصفقة، لقد قطعنا طريقا طويلا مع السعودية، وتجاوزنا عديدا من الصعوبات، وقد شكك كثيرون في احتمال إبرام الصفقة الماضية لكننا فعلنا".
وحذر ديمترييف من أن "الاقتصاد العالمي على حافة الركود، لذلك يجب العمل مع الولايات المتحدة لجلب الاستقرار للاقتصاد العالمي، واستقرار أسعار النفط هو جزء من هذا العمل، إذ إن أمريكا من الممكن أن تفقد نحو عشرة ملايين وظيفة إذا لم تستقر السوق (النفطية)".
وتعقد دول تحالف "أوبك +" ودول نفطية أخرى الخميس المقبل اجتماعا لبحث إبرام اتفاق جديد لخفض الإنتاج، وذلك بعد مرور نحو شهر على فشل دول التحالف في الاتفاق على شروط تمديد تخفيضات الإنتاج، التي انتهت في نهاية آذار (مارس) الماضي.
وبحسب "رويترز"، قال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي "أعتقد أن السوق بأسرها تدرك أن هذا الاتفاق مهم وستحقق قدرا كبيرا من الاستقرار، وهو استقرار مهم جدا للسوق، ونحن قريبون جدا".
وكان ديمترييف أول من تحدث على الملأ عن الحاجة لاتفاق إمدادات أوسع، يمكن أن يضم منتجين من خارج "أوبك+" التي تتألف حاليا من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين من خارجها بقيادة روسيا.
كان اتفاق سابق دام ثلاثة أعوام يهدف لاستقرار أسعار النفط قد انهار قبل شهر وتبادلت السعودية وروسيا الاتهامات بشأن الفشل في التوصل لحل وسط في اجتماع "أوبك+" في السادس من آذار (مارس) في فيينا.
وأرجأت السعودية وروسيا اجتماعا كان مقررا أن يعقد أمس لبحث خفض إنتاج النفط إلى التاسع من الشهر الجاري، بينما يتواصل الضعط على أسعار الخام.
ويعقد وزراء الطاقة من مجموعة العشرين وأعضاء ببعض المنظمات الدولية الأخرى مؤتمرا بالفيديو تستضيفه السعودية يوم الجمعة العاشر من نيسان (أبريل) الجاري في إطار مساع لحمل الولايات المتحدة على المشاركة في اتفاق جديد لخفض الإنتاج.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط