أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودي يرتفع للجلسة الخامسة .. و أسهم 4 شركات تقفز بالحد الأعلى

قفزت الأسهم السعودية نهاية التعاملات اليوم بأكثر من 1.6 في المائة، لتواصل المكاسب و للجلسة الخامسة على التوالي، حيث ارتفعت غالبية الأسهم تصدرها أسهم التأمين.

ودعمت أسهم كل من "مصرف الراجحي" و "أرامكو" و كذلك " البنك الأأهلي" حركة السوق، حيث أرتفعت بأكثر من 1 في المائة، فيما قفزت أسهم قطاع "تجزئة الأغذية" بأكثر من 6.6 في المائة لتسجل ثاني اكبر مكاسب يومية في شهر بعدما أغلق سهم "العثيم" على مستوى قياسي جديد مرتفعا 6.9 في المائة.

وأكد رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، متانة الأسواق المالية في دول المجلس وقدرتها على مواجهة التحديات والأزمات، وأنهم يراقبون من كثب آثار التداعيات المحتملة لفيروس كورونا بهدف درء المخاطر واتخاذ التدابير المطلوبة.


وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6860 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 108 نقاط او ما يعادل 1.61 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.5 مليار ريال تمت عبر تداول 212.5 مليون سهم.

وارتفعت أسهم 4 شركات بالحد الأقصى 10 في المائة وهي أسهم عناية وأمانة و تكافل الراجحي للتأمين بالاضافة إلى أسهم شركة بترو رابغ، كذلك أرتفعت أسهم 10 شركات بأكثر من 5 في المائة

 فيما تصدرت أسهم شركة اسمنت الجنوبية التراجعات، حيث هبطت السهم 5 في المائة و الوطنية للتأمين والتي تراجعت 2.2 في المائة، فيما هبطت كل من " بنك الرياض، الخدمات الارضية، و كذلك اميانتيت" بأقل من 1 في المائة لكل منها.


وكانت الاسواق الأسيوية قد استهلت تداولات مطلع الأسبوع على ارتفاع، حيث كسب مؤشر نيكاي الياباني 4.2 في المائة، فيما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري 3.7 في المائة، أما مؤشر شنغهاي فهو متراجع بشكل طفيف حيث هبط المؤشر 0.6 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية