أسواق الأسهم- الخليجية

الأسواق الخليجية تستهل تعاملاتها على ارتفاع طفيف

استهلت الأسواق الخليجية تعاملاتها على ارتفاع طفيف، مع تذبذب أسعار النفط خلال تعاملات مطلع الأسبوع في ترقب لإجتماع "أوبك+" العاجل ودول أخرى معها.

وارتفع سوق دبي المالي بنحو 0.35 في المائة ليتداول السوق عند 1687 نقطة، فيما استمرت أسهم بنك دبي الإسلامي بالتراجع حيث هوت الأسهم قرب الحد الأدنى عند 4.4 في المائة، حيث قال البنك أمس إن انكشافه على مجموعة  ان.ام.سي هيلث يبلغ 541 مليون دولار بشكل مباشر ومن خلال وحدة تابعة له.

فيما أرتفعت أسهم إعمار 4.2 في المائة، ونحو 4.7 في المائة على أسهم أملاك للتمويل، في حين ارتفعت أسهم ديار للتطوير 2.4 في المائة.

و أكد رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، متانة الأسواق المالية في دول المجلس وقدرتها على مواجهة التحديات والأزمات، وأنهم يراقبون من كثب آثار التداعيات المحتملة لفيروس كورونا بهدف درء المخاطر واتخاذ التدابير المطلوبة.

فيما ارتفع سوق أبو ظبي بشكل طفيف عند بداية التعاملات ليتداول المؤشر عند مستوى قرب 3681 نقطة، كاسبا 0.2 في المائة، بدعم من أسهم دانة غاز المرتفعه 1.7 في المائة، وكذلك أبو ظبي الأول المرتفع 0.9 في المائة، فيما أستمر التراجع على أسهم بنك أبوظبي الأسلامي بنحو 3.5 في المائة.

وتتداول البورصة الكويتية على ارتفاع بنحو  0.15 في المائة لمؤشر الكويت الأول حيث ارتفعت غالبية الأسهم القيادية تقدمها أسهم بوبيان للبتروكيماويات المرتفع 2.1 في المائة، فيما اسهم زين الكويت على ارتفاع طفيف.

وصعدت الأسهم في سوق قطر بشكل طفيف ليتداول مؤشرها عند مستوى 8500 نقطة، بعدما ارتفعت أسهم 15شركة خلال مستهل التعاملات مقابل تراجع أسهم 5 شركات.

وأستهلت الاسواق الأسيوية تداولات مطلع الأسبوع على ارتفاع، حيث كسب مؤشر نيكاي الياباني 4.2 في المائة، فيما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري 3.7 في المائة، أما مؤشر شنغهاي فهو متراجع بشكل طفيف حيث هبط المؤشر 0.6 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية