أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

أخبار السوق

«هيئة السوق» توافق على زيادة رأسمال «دله الصحية» إلى 900 مليون ريال
وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة دله للخدمات الصحية زيادة رأسمالها من 750 مليون ريال إلى 900 مليون ريال، ذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل خمسة أسهم قائمة يملكها المساهمون، المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، الذي سيحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق. وقالت الهيئة في بيان أمس، إن قيمة الزيادة في رأس المال ستسدد عن طريق تحويل مبلغ 150 مليون ريال من بند "الاحتياطي النظامي"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 75 مليون سهم إلى 90 مليون سهم، بزيادة قدرها 15 مليون سهم.
.. وتوافق على طلب «عناية» تخفيض رأسمالها إلى 150 مليون ريال

وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني، تخفيض رأسمالها من 300 مليون ريال إلى 150 مليون ريال وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 30 مليون سهم إلى 15 مليون سهم. وقالت الهيئة في بيان أمس، "إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة".
26 أبريل .. عمومية «البلاد» تناقش توزيع 0.5 ريال للسهم
دعا مجلس إدارة بنك البلاد المساهمين، إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، في 26 نيسان (أبريل) 2020، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من 2019، بواقع 0.5 ريال للسهم، ما يمثل 5 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، بإجمالي مبلغ قدره 375 مليون ريال. وأشار البنك في بيانه أمس على موقع "تداول"، إلى أن استحقاق الأرباح سيكون للمساهمين المالكين لأسهم البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة.
«المتقدمة» تربح 104 ملايين ريال في الربع الأول

تراجعت الأرباح الصافية لشركة المتقدمة للبتروكيماويات "المتقدمة" خلال الربع الأول من 2020 بنحو 36 في المائة إلى 104 ملايين ريال مقابل 162 مليون ريال حققتها الشركة في الربع المماثل من العام السابق. وبلغت ربحية السهم خلال الربع الأول من 2020 نحو 0.48 ريال للسهم مقابل 0.74 ريال للسهم للربع المماثل من العام السابق. وأعادت الشركة سبب تراجع الأرباح خلال الربع الأول مقارنة بالمماثل من العام السابق إلى انخفاض كمية مبيعات وأسعار البولي بروبيلين 8.1 في المائة و10.3 في المائة على التوالي. وارتفاع استهلاك البروبان 10.3 في المائة. وانخفاض حصة الخسارة من الاستثمار في شركة إس كي أدفانسد المحدودة بمبلغ 18.19 مليون ريال في الربع الأول مقارنة بحصة الأرباح بمبلغ 20.70 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية