أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات في الشرق الأوسط مع تنامي المخاوف من تداعيات كورونا

نزل المؤشر في دبي 2.4 في المائة بفعل هبوط بنك دبي الإسلامي.

هبطت معظم بورصات الشرق الأوسط أمس، وقادت بورصة دبي الخسائر مع تنامي المخاوف من ركود شديد بسبب جائحة وباء فيروس كورونا.
وقال صندوق النقد الدولي الجمعة، إن الوباء أصاب الاقتصاد العالمي بالشلل وأدى إلى ركود عالمي سيكون "أسوأ كثيرا" من الأزمة المالية العالمية قبل عشرة أعوام.
ونزل المؤشر في دبي، حيث فرضت إجراءات عزل لأسبوعين، 2.4 في المائة ليسجل 1682 نقطة بفعل هبوط بنك دبي الإسلامي 4.8 في المائة. وقال البنك أمس، إن انكشافه على مجموعة إدارة مستشفيات "إن إم سي هيلث" يبلغ 541 مليون دولار بشكل مباشر ومن خلال وحدة تابعة له، في حين أفصحت بنوك إماراتية كبرى عن تعاملاتها مع الشركة بعد أن طلب أحد البنوك وضعها تحت الإدارة، وفقا لـ "رويترز".
وفي أبوظبي، انخفض مؤشر البورصة 2.2 في المائة إلى 3676 نقطة بفعل تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، 4.8 في المائة ونزول سهم شركة اتصالات 1.3 في المائة. وقال المكتب الدولي للمعارض أمس الأول، إن الإمارات اقترحت تأجيل معرض إكسبو 2020 في دبي حتى تشرين الأول (أكتوبر) 2021.
يشار إلى أن "إكسبو" مناسبة تجارية وثقافية كبيرة تقام كل خمسة أعوام في إحدى مدن العالم، التي يختارها المكتب الذي مقره باريس.
وصعد مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.3 في المائة إلى 8485 نقطة، مدعوما بارتفاع سهم "قطر للوقود" 1.3 في المائة.
وخسر مؤشر البحرين 0.6 في المائة ليسجل 1322 نقطة. وصعد مؤشر مسقط 0.1 في المائة ليبلغ 3386 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.3 في المائة مسجلا 5061 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية منخفضا 1 في المائة إلى 9273 نقطة، وفقد البنك التجاري الدولي 1.9 في المائة.
وأعلنت مصر 1070 حالة إصابة بفيروس كورونا و71 وفاة حتى يوم السبت. وتضرر البلد كثيرا من التفشي الذي أدى لتوقف شبه تام لقطاع السياحة ودفع السلطات لإغلاق المطارات والمطاعم والمتاجر وفرض حظر تجول ليلي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية