أسواق الأسهم- الخليجية

الأسواق الخليجية تستهل تعاملاتها على تباين .. و "دبي" تتراجع 1 %

استهلت الأسواق الخليجية تعاملات على تباين، رغم الارتفاع الكبير في أسعار النفط خلال نهاية تعاملات الاسبوع الماضي، والتي حققت في أسعار النفط أكبر مكاسب يومية.

وهبط سوق دبي المالي بنحو 0.89 في المائة ليتداول السوق عند 1707 نقطة،فيما هبطت أسهم إعمار مولز  2.6 في المائة وكذلك 4.8 في  المائة من التراجع على أسهم بنك دبي الإسلامي، فيما أرتفعت أسهم إعمار 3.6 في المائة.

قال مصرف الامارات المركزي اليوم الأحد إنه خفض متطلبات الاحتياطي الالزامي للودائع تحت الطلب بنسبة 50% لدعم الاقتصاد خلال جائحة كورونا، وأضاف البنك أن اجمالي قيمة الإجراءات المتعلقة برأس المال والسيولة التي اعتمدها مصرف الامارات المركزي منذ 14 مارس 2020 بلغت 256 مليار درهم.

فيما تراجع سوق أبو ظبي بشكل طفيف عند بداية التعاملات ليتداول المؤشر عند مستوى قرب 3751نقطة، متراجعا 0.2 في المائة،بضغط من أسهم بنك أبوظبي التجاري والذي تراجع بنحو 2.4 في المائة.

 فيما تتداول البورصة الكويتية على ارتفاع بنحو 1.3في المائة لمؤشر الكويت الأول ونحو 0.6 في المائة من المكاسب للمؤشر الرئيسي.

فيما دعت السعودية يوم الخميس الماضي إلى عقد اجتماع طارئ لأوبك وروسيا ومنتجي نفط آخرين لتحقيق التوازن في سوق النفط، حيث قفزت الأسعار بأكثر من 30 في المائة فور إعلان الإجتماع ، وهو ما يؤكد أن قرار الرياض وتعاون المنتجين قادر على إعادة التوازن للسوق النفطية.

وبلغت أسعار النفط في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي عند 34.1 دولار لخام برنت، فيما بلغ خام نايمكس 28.3 دولار للبرميل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية