الطاقة- النفط

ترمب مطمئنا شركات الطاقة الأمريكية: سنجتاز المأزق .. والقطاع سيستعيد نشاطه

ترمب مطمئنا شركات الطاقة الأمريكية: سنجتاز المأزق .. والقطاع سيستعيد نشاطه

ترمب خلال اجتماع مع رؤساء شركات الطاقة الأمريكيين في واشنطن. "أ ب"

اجتمع الرئيس دونالد ترمب مع رؤساء شركات النفط الأمريكية الكبرى في البيت الأبيض أول أمس، لمناقشة هبوط تاريخي في أسعار الخام يهدد أنشطتهم، ناتج عن تفشي فيروس كورونا، وسط اشتداد المنافسة على الحصص السوقية بين المنتجين.
وقبيل بدء المحادثات، قال ترمب للصحافيين، وقد أحاط به وزراء ومشرعون من ولايات نفطية ورؤساء شركات نفطية كبرى مثل إكسون موبيل وشيفرون وكونتيننتال ريسورسز "سنجتاز هذا المأزق، وسنستعيد نشاط قطاعنا للطاقة".
وبحسب"رويترز"، أفادت مصادر مطلعة بأن الإدارة عرضت سبلا لمساعدة صناعة النفط على تجاوز الأزمة، بما في ذلك تيسير القواعد التنظيمية لتصدير الشحنات.
وسلط ترمب الضوء على مساعيه لدفع منتجي "أوبك+" إلى التوافق على خفض جديد للإنتاج فيما بينهم لدعم الأسعار، وهو الأمل الرئيس لصناعة النفط الأمريكية التي دعمت حملته الرئاسية.
وذكر مسؤول أمريكي أن الهبوط في الأسعار أرغم بالفعل شركات نفط أمريكية على خفض الإنتاج، وأصبحت الولايات المتحدة في الأعوام القليلة الماضية أكبر منتج للنفط في العالم، وهو ما يضعها أحيانا في منافسة مع روسيا ودول في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك+"، حتى مع فرض واشنطن عقوبات على عضوين في المنظمة هما فنزويلا وإيران.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط