الطاقة- النفط

تأجيل اجتماع «أوبك +» إلى الخميس لإتاحة مزيد من الوقت للمفاوضات

تأجيل اجتماع «أوبك +» إلى الخميس لإتاحة مزيد من الوقت للمفاوضات

قالت مصادر في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك+"، "إن اجتماعا كان مقررا غدا بين دول أوبك وعدد من الدول الشريكة من بينها روسيا عبر دائرة الفيديو، لبحث خفض كبير للإنتاج، سيؤجل إلى الخميس المقبل، لإتاحة مزيد من الوقت للمفاوضات".
وبحسب "الألمانية"، أعلنت وزارة الطاقة في أذربيجان أن وزراء دول تجمع "أوبك+" سيجتمعون يوم الخميس المقبل لبحث انخفاض أسعار النفط في مؤتمر عبر الفيديو، وليس يوم الإثنين كما تم التخطيط لذلك مسبقا".
ومن المقرر أن يضم الاجتماع - الذي دعت إليه السعودية الأسبوع الماضي - أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك+" ومقرها فيينا والدول الحليفة المنتجة للنفط مثل أذربيجان وروسيا، ضمن صيغة "أوبك+".
ومن المحتمل أن تتم مناقشة خفض محتمل للإنتاج لتقليص الوفرة في المعروض في سوق النفط، بعدما تسببت أزمة فيروس كورونا وتعثر الاتفاق بين المنتجين في الشهر الماضي بعد التعنت الروسي، في جعل أسعار النفط تتهاوى خلال الأسابيع القلائل الماضية.
يذكر أن أسعار النفط وصلت إلى أدنى مستوى لها في 18 عاما في 30 مارس بسبب تراجع الطلب جراء إجراءات العزل العام التي اتخذتها الحكومات لاحتواء تفشي فيروس كورونا وفشل "أوبك+" والمنتجين الآخرين بقيادة روسيا في تمديد صفقة سابقة بشأن قيود الإنتاج التي انتهت في 31 مارس. وذكر أحد مصادر"أوبك+"، "المشكلة الأولى هي أنه يتعين علينا أن نخفض مستوى الإنتاج الحالي الآن، وليس العودة إلى مستوى ما قبل الأزمة.. القضية الثانية هي أنه يجب على الأمريكيين القيام بدور".
لكن واشنطن لم تلتزم حتى الآن بالانضمام إلى هذا الجهد، فيما أشارت المصادر إلى أن الأجواء لا تزال إيجابية، على الرغم من عدم وجود مسودة اتفاق حتى الآن أو اتفاق على تفاصيل مثل المستوى المرجعي، الذي يتم من خلاله خفض الإمدادات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط