أخبار الشركات- عالمية

"تي.موبايل" تستكمل الاندماج مع منافستها "سبرنت"

"تي.موبايل" تستكمل الاندماج مع منافستها "سبرنت"

أعلنت شركة اتصالات الهاتف المحمول "تي موبايل أمريكا" اليوم الأربعاء استكمال صفقة  الاندماج مع منافستها سبرنت بعد عامين من العقبات القانونية والرقابية، مما يؤدي إلى تشكيل كيان جديد قادر على منافسة أكبر شركتين للهاتف المحمول في الولايات المتحدة حاليا وهما فيرزون وأيه.تي أند تي.
وتساهم الصفقة في تسريع وتيرة تطور تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات الاتصالات.
ومع اتمام صفقة الاستحواذ سيتولى مايك سيفرت منصب الرئيس التنفيذي  لشركة تي.موبايل رئاسة خلفا لجون ليجر.
وقال سيفيرت في بيان  "خلال هذا الوقت غير العادي أصبح من الواضح تماما  مدى حيوية  وجود شبكة اتصالات قوية يعتمد عليها العالم الذي نحيا فيه اليوم... التزام تي موبايل الجديدة لتحقيق تحول واسع وتعميق شبكات الجيل الخامس في مختلف أنحاء الدولة، هو أمر أكثر أهمية وأكثر ضرورة من أي وقت مضى".
يذكر أن الموافقة المبدئية على صفقة اندماج تي.موبايل التابعة لشركة تي موبايل الألمانية للهاتف المحمول والمملوكة لمجموعة دويشته تيليكوم الألمانية  للاتصالات، مع سبرنت جرت في نيسان/أبريل 2018 وأثارت جدلا قويا. وسعت عشرات الولايات الأمريكية إلى عرقلة الصفقة  بين ثالث ورابع أكبر شبكتي هاتف محمول في الولايات المتحدة، خوفا من انخفاض مستوى المنافسة في السوق.
وفي شباط/فبراير الماضي أصدر أحد القضاة الأمريكيين حكما لصالح اتمام صفقة الاندماج. وقال فيكتور ماريرو القاضي الجزئي الأمريكي إن الصفقة البالغ قيمتها 26 مليار دولار لن تؤدي إلى تقليل مستوى المنافسة.
وللحصول على موافقة الحكومة الأمريكية على الصفقة  وافقت تي موبايل وسبرنت على بيع مجموعة من أصولهما إلى شركة الأقمار الصناعية ديش والتي ستصبح رابع أكبر شبكة محمول في الولايات المتحدة.  
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية