عقارات- محلية

"سكني" يطلق مشروعا في المدينة المنورة يوفر 2960 وحدة سكنية

"سكني" يطلق مشروعا في المدينة المنورة يوفر 2960 وحدة سكنية

أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان عن إطلاق مشروع سكني جديد تحت الإنشاء في المدينة المنورة ضمن مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص يوفر 2962 وحدة سكنية متعددة المساحات والتصاميم تلائم جميع احتياجات الأسر السعودية يضاف لـ 6 مشاريع أخرى تشهد منطقة المدينة المنورة تنفيذها توفر 6573 وحدة متنوعة منها مشروعين في محافظة ينبع.

وأوضح البرنامج في بيان اليوم أنه بدأت إجراءات الحجز الإلكتروني للوحدات على موقع وتطبيق سكني ضمن خطوات سهلة واستحقاق فوري دون انتظار بهدف زيادة نسب تملّك الأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030 وباستطاعة جميع المستفيدين الراغبين في التملك الاطلاع على تفاصيل الوحدات وحجزها إلكترونيا على (سكني) أو الاتصال على المركز الموحد لخدمة المستفيدين 199090 للإجابة على جميع الاستفسارات حول جميع المشاريع.

وأشار "سكني" إلى أن مشروع "جادة السكب" يقع في موقع مميز في حي السكب في المدينة المنورة على امتداد شارعي الملك خالد والأمير سلطان بن عبدالعزيز بمساحة إجمالية تزيد عن 746 ألف متر مربع ويتكون من 792 مبنى ويوفر 2962 وحدة سكنية إضافة إلى مسطحات خضراء ومرافق تعليمية وصحية وتجارية وجسور معلقة للمشاة، ويستوعب المشروع نحو 13,500 نسمة ضمن بيئة حضارية متكاملة وتبدأ أسعار الشقق السكنية من 306 آلاف ريال وبأقساط شهرية ميسرة.

كما بين "سكني" أن المشروع يمتاز بتكامل البنية التحتية والخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي وسفلته وأرصفة وإنارة إضافة إلى نظام تصريف السيول وتوفر الخدمات والمرافق العامة ويأتي امتدادا لنحو 72 مشروعاً تحت الإنشاء توفر نحو 130 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق ومدن المملكة إضافة إلى 42 مشروعا للوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة.

من جهته أكد سيف السويلم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان على استمرار برنامج "سكني" في طرح مزيد من المشاريع والمخططات خلال المدة المقبلة لتوفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول 2030 وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج تحقيق رؤية المملكة. مبينا أن "سكني" سيواصل طرح المزيد من المشاريع خلال المدة المقبلة في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف السويلم أن هناك نحو 57 مشروعا سكنيا تتواصل فيها أعمال البناء تتوزع في مختلف المناطق وتشمل هذه المشاريع نماذج وتصاميم متنوعة سواء فلل أو شقق أو تاون هاوس، لافتاً النظر إلى استمرار البرنامج في تقديم الحلول السكنية لمستفيديه التي تشمل الأراضي السكنية والبناء الذاتي وشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو ضمن مشاريع الوزارة، أو تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية