أخبار الشركات- محلية

"التصنيع الوطنية" تخسر 1.58 مليار ريال في 2019

أعلنت شركة التصنيع الوطنية عن النتائج المالية للعام 2019 حيث حققت صافي خسارة بلغ 1,579 مليون ريال مقارنة بتحقيق صافي ربح بلغ 1,202 مليون ريال في 2018.

ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح بشكل رئيس إلى تسجيل خسارة اعادة التقييم والبالغة 1.45 مليار ريال من بيع أصول شركة كريستل الى شركة ترونكس وكذلك انخفاض في قيمة بعض الأصول الغير متداولة بمبلغ وقدره 411 مليون ريال اضافة الى تسجيل مخصص الدعم المالي المتعلق بمجمع الأكريليك بمبلغ وقدره 219 مليون ريال.

وتم الحد من الأثر السلبي لهذه البنود "غير النقدية" جزئيا بتسجيل الربح المتعلق ببيع أصول شركة كريستل والبالغ 402 مليون ريال وذلك نتيجة الفرق بين إعادة تقييم صافي الاصول المباعة من شركة كريستل والقيمة المستلمة عند اغلاق الصفقة بتاريخ (10 ابريل 2019) و انخفاض المصاريف العمومية والإدارية ومخصص الزكاة.

كما انخفض صافي الربح بسبب انخفاض متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات وانخفاض حصة الشركة من ارباح الاستثمارات في الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة. علما ان التاثير "الغير نقدي" الناتج عن تعديلات المعالجة المحاسبية لسعر الشراء المتعلقة بالاستثمار في شركة ترونكس سيتم الانتهاء منه وتسجيله خلال 12 شهرا من تاريخ الصفقة (10 ابريل 2019) بما يتماشى مع معايير المحاسبة الدولية للتقرير المالي. وللمزيد من التفاصيل حول البنود المتعلقة بصفقة كريستل مع ترونكس يرجع الى ايضاجات القوائم المالية الموحدة المدققة."

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية