أسواق الأسهم- الخليجية

تداولات هادئة للأسواق الخليجية في مستهل التعاملات

استهلت الأسواق الخليجية تعاملاتها على تباين، متسقة مع خطى الأسواق الأسيوية، في الوقت الذي ارتدت أسعار النفط بعد هبوطها الحاد أمس.

وارتفع أسعار خام "تكساس" اليوم بنحو 5.8 في المائة عند سعر 21.3 دولار للبرميل ، في حين ارتفع سعر "برنت" بنحو 1 في المائة إلى 23دولار.

وهبط سوق دبي المالي بنحو 0.7 في المائة عند 1777 نقطة، و تدرس  الإمارات تأجيل افتتاح إكسبو 2020 لمدة عام بسبب كورونا، حيث يعمل المكتب الدولي للمعارض من الآن مع الدول الأعضاء ومنظمي إكسبو 2020 دبي للنظر في تغيير المواعيد.

فيما ارتفع سوق أبو ظبي عند بداية التعاملات ليتداول المؤشر عند مستوى قرب 3750 نقطة، مرتفعا 0.2 في المائة، كذلك تتداول البورصة الكويتية على ارتفاع طفيف بنحو 0.6 في المائة.

وهبط سوق قطر دون مستوى 8260 نقطة، حيث يتراجع السوق بنحو 0.3 في المائة بعدما تراجعت أسهم 15 شركة خلال مستهل التعاملات مقابل ارتفاع أسهم 9 شركات.

وقال صندوق النقد العربي، ان فايروس كورونا يهدد 40 في المائة من الناتج الإجمالي العربي مشيرا إلى أن النمو قد ينخفض إلى النصف، ليحدد أبرز القطاعات التي سوف تتأثر أكثر من غيرها وهي قطاع الصناعات التحويلية، وقطاع الخدمات الإنتاجية وعلى رأسها السياحة، والنقل، والتعليم، والصحة، والتجارة الداخلية والخارجية.

وتباينت الأسواق الآسيوية اليوم، حيث تراجعت مؤشر نيكاي بنحو 0.88 في المائة، فيما ارتفع مؤشر شنغهاي نحو 0.2 في المائة، في حين ارتفع مؤشر "كوسبي" بنحو 2 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية