بأمر الملك .. لا تنقل بين المناطق ومنع التجول من الـ 3 عصرا

بأمر الملك .. لا تنقل بين المناطق ومنع التجول من الـ 3 عصرا

 وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على منع التنقل بين مناطق المملكة، وحظر الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وتقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرا في المدن الثلاث، أو جعله طوال اليوم.
وتضمنت موافقة خادم الحرمين الشريفين، عدم شمول قرار منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من حظر التجول، على أن يبدأ العمل بهذه القرارات من اليوم.
وانطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناء على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيد من الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وافق خادم الحرمين الشريفين على اتخاذ الإجراءات الآتية:
أولا: يمنع على سكان مناطق المملكة الـ13 الخروج منها أو الانتقال إلى منطقة أخرى.
ثانيا: يمنع الدخول والخروج من المدن التالية، "الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة" وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية. ثالثا: يعمل بذلك ابتداء من الساعة الثالثة من عصر اليوم، حتى انتهاء مدة المنع من التجول، المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441.
رابعا: لا يشمل منع التنقل الفئات، التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.
خامسا: يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرا في المدن التالية: "الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة"، وللجهة المعنية بناء على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من اليوم.
 

الأكثر قراءة