أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تقلص مكاسبها عند الإغلاق .. والسيولة ترتفع 60 %

قلصت الأسهم السعودية من مكاسبها عند الاغلاق بعدما شهدت مكاسب تجاوزت 3 في المائة، حيث أغلق المؤشر العام بارتفاع 0.2 في المائة، ورغم التذبذب الكبير في جلسة اليوم، الا أن أسهم شركات التأمين تتصدر الارتفاع حيث قفزت أسهم 4 شركات بالنسبة القصوى 10 في المائة، وهي كل من ( العالمية، أليانز، ساب تكافل، وكذلك أمانة للتأمين).

وأمر الملك سلمان اليوم بعدة إجراءات انطلاقا من حرصه على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وبناء على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، منها تقديم منع التجول ليكون من الـ 3 عصرا ابتداء من يوم غد، ومن سكان المناطق من الخروج منها، وكذلك منح الخروج والدخول من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6208 نقاط حيث ارتفع المؤشر العام 15 نقطة او ما يعادل 0.24 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 6.7 مليار ريال تمت عبر تداول 330 مليون سهم.، لتقفز السييولة اليوم 60 في المائة عن سيولة الجلسة السابقة.

وكانت أسهم مجموعة صافولا وكذلك "السعودي الفرنسي" الأكثر دعما لحركة المؤشر العام، حيث ارتفع الاول بنحو 4.7 في المائة، فيما ارتفع "السعودي الفرنسي" 2.6  في المائة.

كذلك أغلق سهم "أرامكو" على مكاسب طفيفة رغم تسجيل السهم أعلى تداول يومي في نحو 10 أيام، فيما أغلقت أسهم مصرف الراجحي والبحري وكذلك معادن باللون الأحمر من بين الأسهم القيادية.

وأعلنت رئاسة المملكة لـ"مجموعة العشرين" عقد قمة القادة الاستثنائية الافتراضية غدا، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وستناقش القمة سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي. وسيشارك أعضاء "مجموعة العشرين"، قادة الدول المدعوة، التي تضم إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا. وستشارك من المنظمات الدولية منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

وارتفعت الأسواق الآسيوية في أدائها اليوم، حيث قفز السوق الياباني "نيكي" بنحو 7 في المائة، فيما ارتفع مؤشر كوريا الجنوبية 4.5 في المائة ونحو 2.8 في المائة من الارتفاع لمؤشر شنغهاي.

فيما كانت التداولات عالية ومتقلبة في الأسواق الأوروبية حيث بدأت تعاملاتها على مكاسب تجاوزت 4 في المائة، فيما عكست التداولات حين إعداد الخبر إلى اللون الأحمر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية