أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية ترتفع 3.4% .. وأسهم 10 شركات تقفز بأكثر من 9%

قفزت الأسهم السعودية بنهاية تعاملاتها اليوم بأكثر من 3 في المائة مسجله اكبر مكاسب يومية في نحو 10 أيام، فيما صعدة أسهم 10 شركات بالنسبة القصوى، فيما دعمت أسعار النفط وأداء الأسواق العالمية اليوم من حركة السوق وكذلك الأسواق الخليجية.

وكانت البنوك الأكثر دعما لحركة المؤشر العام بعدما سجلت ارتفاع 3.4 في المائة، حيث أغلقت أسهم البنوك جميعها باللون الأخضر وبصدارة بنكي سامبا والبلاد المرتفعة بأكثر من 5 في المائة.

وأغلقت الاسهم على ارتفاع شبه جماعي، حيث ارتفعت أسهم 185شركة مقابل تراجع 8 شركات فقط، فيما دعمت الاسهم القيادية السوق بقيادة سهم "أرامكو" المرتفع 3.1 في المائة.

و بحث وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في اجتماع افتراضي، أمس، تحت رئاسة المملكة للمجموعة، تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) على الاقتصاد العالمي، وتنسيق الجهود لمواجهة هذا التحدي العالمي.

فيما أكد وزير المالية على أهمية رفع مستوى تعاون دول مجموعة العشرين في مكافحة جائحة فيروس كورونا،ونوه بأنه على دول مجموعة العشرين الاستعداد لاتخاذ أي تدابير إضافية لمواجهة كل ما يطرأ عن هذه الأزمة العالمية وأيضا وضع رؤية تحدد مسار الإجراءات المتخذة على الأجلين المتوسط والطويل.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6193 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 203 نقاط او ما يعادل 3.4 في المائة، وسجلت التداولات خلال مطلع التعاملات نحو 4.17 مليار ريال تمت عبر تداول 204.5 مليون سهم.

وارتفعت أسهم 10 شركات بأكثر من 9 في المائة تصدرتها أسهم الوطنية للتأمين و باتك وكذلك اللجين، فيما تتصدر وحدات الخبير ريت و أسهم شركة مهارة التراجعات بنهاية التعاملات.

وارتفعت الأسواق الآسيوية اليوم، حيث قفز السوق الياباني "نيكي" بنحو 7 في المائة مسجلا أكبر ارتفاع يومي منذ فبراير 2016 ، وقفز سهم مجموعة سوفت بنك 19 بالمئة لتستمر المكاسب التي بدأت في اليوم السابق بعد أن أعلنت مجموعة التكنولوجيا عن بيع أصول بقيمة 41 مليار دولار وعملية إعادة شراء أسهم قياسية لدعم سعر السهم، فيما ارتفع مؤشر كوريا الجنوبية 4 في المائة ونحو 2.4 في المائة من الارتفاع لمؤشر شنغهاي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية