أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق متراجعة 2.9% .. والمؤشر العام دون 6 الآف نقطة

أغلقت الأسهم السعودية متراجعه وللجلسة الثانية على التوالي تزامنت مع تراجع السيولة، حيث بقيت التداولات قرب 4 مليار ريال، مع استمرار بعض الشركات في تسجيل إغلاقات متدنية تاريخية.

وتراجع المؤشر العام بنحو 181 نقطة أو ما يعادل 2.9 في المائة، حيث أغلق السوق عند مستوى 5990 نقطة وبتداولات 4.08 مليار ريال.

وأصدر الملك سلمان أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة ( 21 ) يومًا من مساء يوم الأثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

وقد تصدرت أسهم البنوك الضغط على حركة المؤشر العام، بعد تراجع أسهم بنك السعودي الفرنسي وبنك ساب  وكذلك مصرف الراجحي  حيث تراجعت 8 في المائة و 6 في المائة و 1.1 في المائة على التوالي.

ويتداول سهم "أرامكو" على تراجع 1 في المائة عند مستوى 28.60ريال، فيما تراجع سهم جبل عمر بنحو 8 في المائة وتراجعت أسهم سابك بنحو 2 في المائة.

وتتراجع غالبية الاسهم بينما ارتفعت اسهم 26شركة فقط، حيث تتصدر التراجعات اسهم تبوك الزراعية و استرا الصناعية وكذلك الوطنية للتعليم  حيث تراجعت بالنسب الدنيا لكل منهما، بينما تتصدر المكاسب الوطنية للتأمين و المتحدة للتأمين وكذلك معدنية  بمكاسب بالحد الأعلى لكل منهما.

وسجل سهم الخدمات الارضية مستوى تاريخي جديد بعد تراجع السهم اليوم 5.3 في المائة، على خلفية إعلان الشركة أمس عدم توزيع ارباح للنصف الثاني من 2019 ، معلله بذلك لتوفير السيولة في ظل انخفاض انشطة الخدمات الارضية للمطارات، كذلك أغلقت كل من أسهم الحمادي والصناعات الكهربائية و لازوردي وكذلك  أسواق المزرعة عند أدنى مستوى لها منذ الادراج.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية