أسواق الأسهم- الخليجية

«أبوظبي» تقود خسائر البورصات الخليجية.. و«المصرية» تقفز 5.9 %

تراجع مؤشر أبوظبي 3.6 في المائة إلى 3553 نقطة، تحت وطأة انخفاض 4.4 في المائة في سهم أكبر بنوك الإمارات، بنك أبوظبي الأول، وتراجع 4.9 في المائة في سهم "اتصالات".

تراجعت معظم مؤشرات الأسهم في الخليج أمس، بقيادة بورصة أبوظبي، حيث لم تتفاعل مع إجراءات البنوك المركزية الهادفة لاحتواء المتاعب المالية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، لكن مصر واصلت مكاسبها.
وبحسب "رويترز"، تراجع مؤشر أبوظبي 3.6 في المائة إلى 3553 نقطة، تحت وطأة انخفاض 4.4 في المائة في سهم أكبر بنوك الإمارات، بنك أبوظبي الأول، وتراجع 4.9 في المائة في سهم "اتصالات".
وأغلق مؤشر دبي منخفضا 2.1 في المائة إلى 1782 نقطة، حيث نزل سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4.2 في المائة و"إعمار العقارية" 4.5 في المائة. وهبطت أسهم "دبي للاستثمار" 4.6 في المائة، و"أرابتك القابضة" 3.6 في المائة، بينما ارتفعت أسهم "دي إكس بي إنترتينمنتس" 1.9 في المائة، و"داماك العقارية" بنحو 1 في المائة.
وتراجع مؤشر البحرين 1 في المائة إلى 1395 نقطة. وارتفع مؤشر قطر 0.2 في المائة إلى 8589 نقطة. وكانت أسواق الكويت وسلطنة عمان مغلقة في عطلة عامة أمس.
وفي القاهرة، قفز المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 5.9 في المائة إلى 9751 نقطة، مع ارتفاع 25 سهما من أسهمه الـ30، بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي ذي الثقل، الذي صعد 4.6 في المائة. وكان البنك المركزي المصري قد خفض أسعار الفائدة الرئيسة 300 نقطة أساس الأسبوع الماضي في اجتماع استثنائي، واصفا الخطوة بالاستباقية لدعم الاقتصاد. وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، إن البنك المركزي المصري سوف يقدم 20 مليار جنيه مصري لدعم البورصة.
وأضاف الرئيس السيسي، في كلمة خلال لقائه مع العديد من السيدات
المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية: "أطالب الجميع بالتكاتف لعبور أزمة تفشي فيروس كورونا". وتابع أن المخزون الاستراتيجي من السلع يكفي ثلاثة أشهر.
وذكر الرئيس السيسى "أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعدنا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا". واستطرد أن الدولة المصرية بذلت جهودا غير مسبوقة للتعامل مع فيروس كورونا منذ تفشيه في الصين. وذكر الرئيس السيسي إنه كلف الحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنحو 80 في المائة من الأجر الأساسي، وذلك في إطار الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس "كورونا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية