الأخيرة

روسيا ترسل 34 قمرا اصطناعيا بريطانيا إلى المدار

جانب من إطلاق الصاروخ الذي كان يحمل الأقمار الاصطناعية.



أرسلت روسيا 34 قمرا اصطناعيا بريطانيا جديدا في مدارهم الفضائي، إذ أعلنت نجاح وصول الأقمار إلى مداراتها التشغيلية أمس، وفقا لـ"وكالة الأنباء الروسية".
وقالت الشركة البريطانية في بيان أمس إن، "أقمارنا الاصطناعية انفصلت عن الصاروخ إلى تسع مجموعات، كما كان مخططا وننتظر الإشارة".
وأعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" أن الصاروخ الفضائي "سويوز-2.1 بي" مع وحدة التسريع "فريجات-إم" نجح في نقل الأقمار البريطانية OneWeb، وهي الآن تعمل بنجاح.
وفي نهاية العالم الماضي نجحت مؤسسة "روسكوسموس" الروسية في إطلاق مركبة "سويوز إس - تي" الذي يحمل خمسة أقمار اصطناعية نانوية من مركز إطلاق "كورو" للفضاء في جويانا الفرنسية في 18 كانون الأول (ديسمبر) بعد أن أصلحت عطلا في نظام التحكم.
وحول العطل قالت الشركة على موقعها إنه في المراحل الأخيرة قبل إطلاق مركبة "سويوز إس - تي" مع خمسة أقمار اصطناعية أوروبية، تم اكتشاف وجود خلل في نظام التحكم".
وأكدت أن القمر الاصطناعي الإيطالي CSG-1 أطلق معه استشعار الأرض عن بعد، إضافة إلى القمر الاصطناعي الفرنسي EyeSat، وأول قمر نانو اصطناعي فرنسي من طراز ANGELS، والقمر الاصطناعي للكواكب الخارجية CHEOPS،وOPS-SAT الأوروبي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة