الناس

«التواصل الحكومي» يطلق الهوية البصرية لمبادرة «كلنا مسؤول» لمواجهة «كوفيد - ١٩»

في خطوة لتنسيق جهود التوعية التي تقدمها الجهات الحكومية، والعمل على توحيد رسالتها الإعلامية لأفراد المجتمع، أطلق مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام مبادرة الهوية البصرية للحملة التوعوية بفيروس كورونا‬ المستجد، تحت شعار "كلنا مسؤول‬".
وتأتي المبادرة لتنسيق جهود التوعية التي تقدمها الجهات الحكومية في مواجهة "كورونا"، والعمل على توحيد رسالتها الإعلامية؛ حيث أصدرت الدليل الإرشادي لكيفية استخدام الهوية البصرية للحملة الإعلامية للتوعية بموضوع فيروس كورونا.
ويتضمن الدليل تصميم شعار الحملة "كلنا مسؤول"، الذي أعدته غرفة العمليات الإعلامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والمنبثقة من لجنة التنسيق الإعلامي.
ويوضح الدليل كيفية الاستخدام الصحيح للهوية، وقياسات أبعادها، وتكوينها اللوني، ونوع الحرف المستخدم، ودرجة كثافته.
وحظيت المبادرة التي أطلقت أمس بتفاعل كبير في حسابات الجهات الحكومية والخاصة والأفراد في منصات التواصل الاجتماعي، حيث رصدت" الاقتصادية" مشاركتها في شعار الحملة في حساباتها في جميع منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين أهمية توحيد الجهود للتوعية، ومشددين على أهمية مسؤولية كل مواطن ومقيم في المملكة‬ بالالتزام بالبقاء في منزله وعدم الخروج إلا للضرورة؛ لتعزيز سلامة أمننا الصحي في الوطن.
وتحت وسم "كلنا مسؤول" في منصة "تويتر"؛ كتبت وزارة التعليم في تغريدة لها،" البقاء في المنزل مع الالتزام بالتعليمات الصحية التي اتخذتها الدولة تحميك وأسرتك ".
فيما شاركت وزارة الداخلية بمقطع فيديو تحت عنوان، "يد ترعاكم .. ويد تحميكم". كما كتبت وزارة الخارجية في حسابها في "تويتر"، "كلنا مسؤول خلف قيادتنا ولصون وطننا بطمأنينة وثقة".
إلى ذلك تفاعل سعوديون مع جهود الجهات الحكومية للحد من انتشار "كوفيد - 19"، وبادروا إلى إطلاق حملات تطوعية للمشاركة في التثقيف والتوعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.
وأبدى عديد من الجمعيات التطوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي استعدادها للمشاركة في برامج التوعية التي تقودها وزارة الصحة، حيث سخرت كوادرها وحساباتها الإلكترونية في نشر التثقيف للمجتمع.
وأعلنت تلك الجمعيات المشاركة في تعقيم بعض الأماكن وتوزيع الكمامات وغيرها من الخدمات التطوعية التي تسهم في الحد من انتشار الفيروس.
ودعت جمعية الكشافة العربية السعودية، منسوبيها في مختلف القطاعات الكشفية من القادة والجوالة والرواد، الراغبين في الانضمام إلى الفريق الكشفي التطوعي السعودي لتفعيل الخطط الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد إلى التسجيل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس