أسواق الأسهم- الخليجية

أسواق الخليج تبدأ تعاملاتها على تراجع بأكثر من 2 %

تراجعت أسواق الخليج خلال تعاملات اليوم، حيث تراجع سوق الإمارات فيما تتراجع بورصة الكويت بأقل من واحد في المائة، فيما لم تبدأ تعاملات سوق السعودي

يذكر إن الإمارات قد قررت تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين بسبب انتشار فيروس كورونا.
وكانت الأسواق الأسيوية افتتحت على تراجع اليوم، حيث هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الخميس.
وهبط نيكي 1.61 في المائة إلى 16995 نقطة، في حين تراجعت بورصة شنغهاي بأقل من 1 في المائة، وتأتي هذه التراجعات رغم ارتداد أسعار النفط اليوم بعد مامنيت بخسائر كبيرة أمس، حيث قفزت أسعار النفط الأميركي بنسبة 17 في المائة صباح الخميس في الأسواق الآسيوية غداة قرار المصرف المركزي الأوروبي إطلاق خطة ضخمة بقيمة 750 مليار يورو لشراء سندات عامة وخاصة بهدف الحدّ من التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.
وبعد خسارة خام تكساس 24 في المائة من قيمته أمس، قفز سعر خام تكساس بنسبة 17,2 في المائة  ليصل سعر البرميل إلى حوالى 24 دولاراً.

وتراجعت سوق دبي بأكثر من 2 في المائة خلال تعاملات اليوم، فيما هبطت أسهم أبوظبي بنحو 2.14 في المائة، كذلك تراجع مؤشر الكويت الاول بنحو 0.6 في المائة، فيما بدأت تعاملات سوق قطر على تراجع تجاوز 2 في المائة، متأثر بضغوط أسهم المصارف.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية