الناس

مبادرة لتوفير أجهزة الحاسب للطلاب لتسهيل تعليمهم عن بعد

مبادرة لتوفير أجهزة الحاسب للطلاب لتسهيل تعليمهم عن بعد

بادرت إحدى الجمعيات الخيرية إلى توفير أجهزة الحاسب الآلي للأسر المحتاجة، المسجلين لدى الجمعيات الخيرية لضمان إمكانية متابعة أبنائهم لتعليمهم عن بعد، بعد أن شرعت وزارة التعليم في إعطاء الدروس عبر المنصات الإلكترونية للتغلب على ظروف تعليق الدراسة تحرزا من فيروس كورونا "كوفيد – 19".
وشرعت جمعية ارتقاء المتخصصة في استقبال الفائض من أجهزة الحاسب الآلي، في تقديم أجهزة مكتبية للطلاب والطالبات لتسهيل عملية التعلم عن بعد، تماشيا مع الاحترازات التي تقدم للوقاية من المرض.
ووفق مشرفي الجمعية، فإن المبادرة تمكن مستفيدي الجمعيات الخيرية واللجان الاجتماعية، من الاستفادة من منصات التعليم العام والعالي ومواصلة العملية التعليمية.
إلى ذلك، تابع الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب وزير التعليم، سير العمل في منصات الوزارة للتعليم عن بعد خلال مدة تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العام، في مجمع الأمير سلطان التابع لإدارة تعليم الرياض.
واطلع العاصمي خلال جولته التفقدية على بث قنوات عين، من خلال 17 قناة تتيح لطلاب وطالبات التعليم العام متابعة دراستهم عن بعد، على تردد عربسات 12437 عمودي في بث مباشر من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12:30 ظهرا، ويعاد طوال اليوم. أو عبر قناة "يوتيوب" التعليمية على مدار الساعة.
وأشاد نائب وزير التعليم بجهود المشرفين والمعلمين في المدرسة الافتراضية، مبينا أن هذه التجربة مفيدة للوزارة من نواح كثيرة، وأن تقديم مثل هذه الخدمة في وقت وجيز دلالة على ما تمتلكه الوزارة من قدرات وخبرات وكفاءات تساعد على استمرار العملية التعليمية.
وأكد الدعم والمتابعة اللذين يجدهما التعليم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، اللذين جعلا التعليم من الأولويات، وفي دائرة الاهتمام الأولى من خلال ما خصص له من ميزانيات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس