أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تهبط لخامس جلسة بعد إخفاق بنك انجلترا في تحفيز المشترين

الأسهم الأوروبية تهبط لخامس جلسة بعد إخفاق بنك انجلترا في تحفيز المشترين

أغلقت سوق الأسهم الأوروبية عند أدنى مستوى في 14 شهرا اليوم بعد أن تخلت عن مكاسبها الأولية التي حققتها عندما اتخذ بنك انجلترا المركزي اجراءات تحفيزية، بينما ساهم ضعف في الأسواق الأمريكية في زيادة الخسائربحسب ما ذكرت "رويترز".
وأنهى المؤشر ستوكس 600 القياسي جلسة التداول منخفضا 0.7 في المائة بعد أن تحول الى الهبوط عندما أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى خسائر لبورصة وول ستريت، مما يشير الى أن الضبابية التي تكتنف التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا ستواصل إلحاق ضرر شديد بالأسواق.
وكانت الأسهم الأوروبية صعدت لفترة وجيزة بعد أن خفض بنك انجلترا أسعار الفائدة على غير المتوقع لينضم إلى بنوك مركزية كبرى حول العالم في محاولة حماية اقتصاداتها من تفشي الفيروس. وأعلن البنك أيضا عن إجراءات لدعم الإقراض المصرفي.
ومن المفارقات أن الأسهم البريطانية كانت الأسوأ أداء في جلسة اليوم مع استمرار تضرر شركات كبرى للنفط، مثل بي.بي ورويال داتش شل، من الهبوط الحاد في أسعار الخام.
ومما فاقم المخاوف أن وصفت منظمة الصحة العالمية تفشي فيروس كورونا بانه وباء.
وتنتظر الأسواق الآن اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي غدا الخميس لترى هل سيخفض البنك أسعار الفائدة.
وتصدر قطاع السفر والترفيه القطاعات الخاسرة مع هبوط مؤشره 3.9 في المائة، في حين أغلق مؤشر شركات النفط والغاز منخفضا 2.0 في المائة.
وجاءت أسهم البنوك بين عدد قليل من الرابحين بعد أن ذكرت تقارير أن كريستين لاجارد رئيسة المركزي الأوروبي أبلغت زعماء الاتحاد الأوروبي في مؤتمر عبر الهاتف ليل الثلاثاء أن صانعي السياسة النقدية يدرسون كل الأدوات المتاحة قبل اجتماع الغد، وخصوصا الأدوات التي تتيح تمويلا "رخيصا جدا".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية