أسواق الأسهم- الخليجية

تراجعات حادة في بورصات الخليج و سوق دبي يتصدر الخسائر بـ 8%

هبطت أسواق الخليج خلال تعاملات مطلع الأسبوع  بشكل حاد ، حيث تصدر سوق دبي المالي التراجعات بنحو 8 في المائة، فيما تتراجع بورصة الكويت بنحو 7.6 في المائة ونحو 6.2 في المائة لسوق أبو ظبي، كذلك تراجعت بورصة قطر بنحو 4 في المائة لتتداول دون مستوى 9 ألآف نقطة.

 فيما تداول سوق الأسهم السعودية خلال مطلع التعاملات على تراجع 7.2 في المائة، حيث يتداول المؤشر العام دون 7 ألآف نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ نوفمبر 2017.

وتراجعت جميع الأسهم المدرجة بالسوق السعودية بدون استثناء، فيما تراجعت أسهم 15 شركة بالنسبة الدنيا (10 في المائة)، فيما تراجعت غالبية الأسهم بنحو 6 في المائة.

وتأتي هذه التراجعات على خلفية التراجع الحاد لأسعار النفط خلال نهاية الأسبوع الماضي، والذي تراجع بنحو 10 في المائة، لتهبط أسعار برنت لأدنى مستوى منذ يوليو 2017.

ويأتي هبوط النفط مع تأجج المخاوف حيال الطلب العالمي على الخام والنمو الاقتصادي بسبب تفشي فيروس كورونا في ظل عدم اتفاق منتجي "أوبك" مع المستقلين على مزيد من خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

ويتداول سهم "أرامكو" دون سعر الإكتتاب للمرة الأولى منذ الطرح، حيث يتداول السهم عند مستوى 31.2 ريال وبتراجع بلغ 5.5 في المائة، فيما تتراجع أسهم قطاع المواد الأساسية بنحو 7.7 في المائة بضغط أسهم البتروكيماويات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية