الناس

«شتاء طنطورة» ينهي فعالياته مستلهما الأمجاد من تاريخ العلا

«شتاء طنطورة» ينهي فعالياته مستلهما الأمجاد من تاريخ العلا

أصبح المهرجان وجهة لعشاق الفنون والثقافة .

«شتاء طنطورة» ينهي فعالياته مستلهما الأمجاد من تاريخ العلا

خصص المهرجان أنشطة لهواة المغامرات.

تختتم اليوم فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بعد تقديمه عديدا من الفعاليات المتنوعة التي عرفت بطابع المحافظة الغنية بالتراث التاريخي.
المهرجان قدم 17 حفلا موسيقيا منذ انطلاقته في 19 كانون الأول (ديسمبر) على مسرح مرايا الذي يتسع لنحو 500 شخص، ومن أبرز الفنانين المستضافين على المسرح، عزيزة جلال، عمر خيرت، جوزيه كاريراس، ياني، إنريكي آيجليسيس وجيبسي كينجز.
كما أصبح وجهة لعشاق الفنون والثقافة من حول العالم للاستمتاع بمجموعة من العروض والفعاليات والتجارب الثقافية والفنية والتراثية الغنية ضمن أجواء "محافظة العلا" التاريخية، التي تحتضن "الحجر" أو ما يعرف بـ "مدائن صالح" وهو أول المواقع المسجلة في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في المملكة. وشمل "شتاء طنطورة" عرضا مسرحيا مستلهما من أمجاد وتاريخ العلا، تقدمه فرقة كراكلا العالمية بعنوان "جميل بثينة"، كما تضمن مجموعة غنية من الأنشطة المخصصة لمحبي الفن والثقافة إضافة إلى هواة المغامرات وعشاق التاريخ والرياضة منها، مهرجان المناطيد، وفعالية "رحلات الطائرات الكلاسيكية"، إضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل "ملتقى الفرسان"، وهو ثاني أكبر سباق للقدرة والتحمل على مستوى العالم، وتجارب للطهي تحت النجوم نظمت بإشراف طهاة عالميين حائزين تصنيف درجة ميشلان.
واحتضن أيضا فعاليات أخرى، كالأسواق التراثية جنبا إلى جنب مع المناطق المخصصة للعلامات التجارية العالمية الراقية، وتمكن الزوار من القيام بجولات ضمن المواقع التاريخية العريقة، التي تمتد جذورها إلى نحو ألفي عام، والاستمتاع بتجربة فريدة تنقل الزائر برحلة عبر الزمن بوساطة تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس