أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودية تقلص جزء من خسائرها عند الإغلاق رغم ضغط "البنوك"

قلصت الأسهم السعودية خسائرها الصباحية والتي تجاوزت 1 في المائة، حيث أغلق السوق متراجعا ننحو 0.4 في المائة، رغم ضغط البنوك الذي تأثر بخفض أسعار الفائدة، حيث تراجع قطاع البنوك 1.6 في المائة وكانت أسهم البنوك التقليدية الأكثر تراجعا.

واغلقت الأسواق الخليجية على تراجع باستثناء سوق مسقط، حيث تأثرت بحركة الأسواق العالمية وخاصة الأسواق الأمريكية التي تراجعت أمس على خسائر تقترب من 3 في المائة.

وتصدر سوقي أبوظبي ودبي خسائر أسواق الخليج بعدما تراجعت 2.8 في المائة و 2.2 في المائة على التوالي، فيما تراجعت بورصة الكويت 0.9 في المائة ونحو 0.1 في المائة لبورصة قطر، فيما ارتفع سوق مسقط بشكل طفيف.

وتماسك السوق السعودي فوق مستوى 7500 نقطة للجلسة الثانية، بعدما فقدها خلال تداولات الأحد وهي المرة الأولى التي يتداول السوق دون هذا المستوى منذ أكتوبر 2019، ليغلق السوق اليوم عند مستوى 7556 نقطة.

 وخففت أسهم شركات "موبايلي" و "صافولا" وكذلك "سابك" من تراجع السوق اليوم بعدما أغلق مرتفعة حيث ارتفعت 4.6 في المائة و 2.3 في المائة و 0.4 في المائة على التوالي.

و تصدر التراجعات أسهم "الوطنية للتعليم" بعدما تراجع 5.6 في المائة، تلاه أسهم بنكي "سامبا" و "ساب" والذي تراجعا 4 في المائة لكل منهما، فيما سجلت أسهم بنك ساب أدنى مستوى منذ نهاية عام 2017.

وتصدرت أسهم شركة "شاكر" المكاسب حيث قفز السهم اليوم 6 في المائة، فيما ارتفعت أسهم شركة "شمس" نحو 4.7 في المائة

وبلغت التداولات خلال جلسة اليوم 4.29 مليار وذلك عبر تداول 174.5 مليون سهم عبر تنفيذ 182.1 ألف صفقة، فيما ارتفعت أسهم 96 شركة وتراجعت 82 شركة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية