أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودية تمحو غالبية مكاسبها عند الإغلاق بسيولة هي الأعلى منذ مطلع العام

محت السوق السعودي غالبية مكاسبها الصباحية والتي أقتربت من 3 في المائة، لتغلق على ارتفاع طفيف بلغ 4 نقاط، ويأتي ذلك بعد عملية جني الأرباح استغلها المتعاملون خلال الجلسة.

وارتفعت السيولة اليوم لتتجاوز مستوى 5 مليارات ريال، وذلك للمرة الاولى خلال العام الحالي، حيث بلغت التداولات 5.1 مليار ريال، تركزت هذه التداولات على أسهم "مصرف الراجحي" و"مصرف الإنماء" وكذلك أسهم "أرامكو وسابك".

لتحقق أسهم "سابك" أعلى تداول يومي منذ سبتمبر الماضي، بعد عملية تذبذب عالية للسهم اليوم، ليغلق السهم على مكاسب طفيفة بعدما افتتح على مكاسب قرب 6 في المائة.

ورفع الاتحاد الأوروبي مستوى الخطر الناجم عن كورونا من "معتدل" إلى "مرتفع" اليوم، فيما توقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخفاض نسبة نمو الاقتصاد العالمي هذا العام بواقع 0.5 نقطة مئوية لتصل إلى 2.4 % بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد.

وارتفعت الأسهم الخليجية اليوم باستثناء بورصة قطر، حيث تراجعت بنحو 2.9 في المائة بعدما كانت البورصة مغلقة أمس، فيما تصدرت بورصة الكويت المكاسب بنحو 6.3 في المائة، تلاه سوق دبي والذي اغلق مرتفعا 2.5 في المائة.

ودعمت الأسواق الاسيوية اليوم أسواق المنطقة، حيث ارتفعت الأسهم اليابانية قرب 1 في المائة، وكذلك قفزت أسهم شنغهاي بنحو 3.1 في المائة.

وسجلت أسهم معادن وكذلك المراعي المدرجة في السوق السعودية مستوى متدني خلال جلسة اليوم، حيث أغلق سهم "معادن" عند أدنى مستوى منذ أكتوبر 2016 عند مستوى 34 ريال، كذلك أغلق أسهم المراعي عند مستوى 43.1 ريال وهو أدنى اغلاق منذ أكتوبر 2018.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية