الطاقة- النفط

للمرة الأولى في 5 أشهر .. تراجع الإنتاج الأمريكي في ديسمبر

أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس بأن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام تراجع إلى 12.78 مليون برميل يوميا في كانون الأول (ديسمبر) من 12.86 مليون برميل يوميا في تشرين الثاني (نوفمبر).
وكان إنتاج الخام الأمريكي قد شهد صعودا قويا بفضل تقدم تقنيات استخراج النفط من التشكيلات الصخرية، ورغم تراجعات شهر ديسمبر، إلا أن بيانات الإنتاج الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة تشير إلى أن إنتاج الخام ارتفع في يناير وفبراير، مسجلا مستوى قياسيا جديدا يبلغ 13 مليون برميل يوميا.
وبحسب التقرير، تراجع الطلب على البنزين في ديسمبر، مقارنة به قبل عام، وانخفض الطلب نحو 2.5 في المائة إلى 8.945 مليون برميل يوميا، وهذا تراجع أشد من انخفاض سنوي بلغ 1 في المائة في نوفمبر.
ونزل الطلب على نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 3 في المائة عنه قبل عام إلى 3.901 مليون برميل يوميا، مقارنة بانخفاض 0.4 في المائة في نوفمبر.
في المقابل، تراجعت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي.
وانخفضت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة 143 مليار قدم مكعبة في الأسبوع الماضي لتصل إلى 2200 مليار قدم مكعبة.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ستهبط 158 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنقضي.
وعلى أساس سنوي، ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 637 مليار قدم مكعبة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت المخزونات الأمريكية من الغاز الطبيعي أعلى بنحو 179 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي، مقارنة بمتوسط الأعوام الخمسة، وبنهاية الأسبوع الماضي، أغلق سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي متراجعا 5.12 في المائة عند 1.74 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط