الطاقة- النفط

«جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لـ «برنت» إلى 60 دولارا للبرميل

برنت

خفض بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي توقعاته لخام مزيج "برنت" القياسي إلى 60 دولارا للبرميل في العام الجاري، كما خفض توقعات نمو الطلب في 2020 إلى 0.6 مليون برميل يوميا من 1.2 مليون.
وبحسب "رويترز"، يتوقع أن ينمو إنتاج الولايات المتحدة الفصلي بواقع 0.1 مليون برميل يوميا في المتوسط وأن يبلغ النمو 0.3 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من عام 2020 على أساس فصلي.
وأضاف البنك الأمريكي: "نفترض الآن أن سعر خام برنت 60 دولارا للبرميل مقابل 63 دولارا في السابق .. يتوقع أن تتحسن أسعار النفط خلال العام بافتراض عودة الطلب إلى طبيعته في النصف الثاني من 2020".
وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط والبنزين ارتفعت في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما هبطت مخزونات نواتج التقطير.
وزادت مخزونات الخام 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 شباط (فبراير) إلى 444.4 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين بارتفاع قدره مليوني برميل.
وقال المعهد إن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج في ولاية أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 411 ألف برميل، وأظهرت بيانات معهد البترول أن معدلات استهلاك المصافي من الخام انخفضت بمقدار 282 ألف برميل يوميا.
وزادت مخزونات البنزين بمقدار 74 ألف برميل، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع للرأي لانخفاض قدره 2.2 مليون برميل.
وأظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت بمقدار 706 آلاف برميل، مقارنة بتوقعات لانخفاض قدره 1.7 مليون برميل، وهبطت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي بمقدار 280 ألف برميل يوميا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط