عقارات- عالمية

ارتفاع أسعار المساكن في 20 مدينة أمريكية

ارتفعت أسعار المساكن في 20 مدينة أمريكية خلال ديسمبر الماضي بأعلى وتيرة لها منذ حوالي عام على خلفية زيادة الطلب وتراجع المعروض.
وارتفع مؤشر إس أند بي كورلوجيك كيس/شيللر لقيمة العقارات في المدن الأمريكية بنسبة 2.9% خلال الشهر الأخير من العام الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، بحسب البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "الألمانية".
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الزيادة هي الأكبر منذ يناير 2019 وتأتي متفقة مع توقعات المحللين الذين استطلعت الوكالة رأيهم. وكان المؤشر قد ارتفع بنسبة 0.4% مقارنة بشهر نوفمبر الماضي.
ويأتي ذلك في حين من المتوقع تراجع الفائدة على التمويل العقاري في الولايات المتحدة بالتزامن مع التراجع الأخير في العائد على سندات الخزانة الأمريكية، رغم أن فائدة التمويل العقاري عند أقل مستوياتها منذ 3 سنوات قريبا.
ومن المنتظر أن يؤدي انخفاض تكلفة الاقتراض إلى زيادة الطلب على العقارات في الوقت الذي يقل فيه المعروض وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة جديدة في الأسعار.
وأشار تقرير منفصل صادر عن الوكالة الاتحادية لتمويل المساكن في الولايات المتحدة والذي يرصد تكرار بيع المساكن والقروض العقارية المؤكدة إلى ارتفاع أسعار المساكن بنسبة 0.6% خلال ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر السابق
وهذه هي أكبر زيادة منذ سبتمبر الماضي. وارتفعت الأسعار وفقا لهذا التقرير بنسبة 1.3% خلال الربع الأخير من العام الماضي ككل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية