أخبار

اعتماد الريال عملة تسوية في منصة «بنى» للمدفوعات العربية

اعتماد الريال عملة تسوية في منصة «بنى» للمدفوعات العربية

أعلن صندوق النقد العربي بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، اعتماد الريال السعودي عملة تسوية مستخدمة في منصة "بنى" للمدفوعات العربية التي يجري التحضير لإطلاقها.
وقال صندوق النقد العربي، "إن الإعلان عن تضمين الريال السعودي في المنصة يأتي في إطار التحضير لإطلاق المنصة التابعة لصندوق النقد العربي، وبدء عملية إجراءات التحاق البنوك المركزية والتجارية بها، حيث ستقدم المنصة خدمات المقاصة والتسوية لعملة الريال السعودي، إلى جانب عملتي الدولار واليورو، وعملات دولية وعربية أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا".
وتعد منصة "بنى"، منصة متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوافر فيها شروط الأهلية، ذلك لمقاصة المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.
وتتوافر لمنصة "بنى" قدرات معززة لضمان امتثال عمليات المنصة مع المبادئ والمعايير الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها المعايير المتعلقة بمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى جانب الامتثال للوائح الخاصة بالعملات المستخدمة في المنصة.
يذكر أن المنصة متاحة لجميع البنوك التي تستوفي معايير وشروط المشاركة فيها، وفي مقدمتها المعايير والإجراءات الخاصة بجوانب الامتثال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار