أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تواصل ارتفاعها للجلسة السابعة .. والسيولة عند 5.2 مليارات ريال

أغلقت الأسهم السعودية خلال جلسة اليوم على ارتفاع لتواصل سلسلة المكاسب وللجلسة السابعة على التوالي، وذلك بدعم من أداء القطاع البنكي بشكل رئيسي بالإضافة إلى أداء كل من أسهم اس تي سي و أرامكو السعودية.

وارتفع السوق الرئيسي لجلسة اليوم بنحو 115 نقطة أو ما يعادل 1.4 في المائة كأعلى نسبة إرتفاع في 11 جلسة، فيما أغلق المؤشر العام عند مستوى 8416 نقطة، كأعلى مستوى في 4 أشهر.

 وبلغت قيم التداول خلال جلسة اليوم إلى نحو 5.25 مليار ريال، فيما بلغ حجم التداول نحو 219.7 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 191.6 ألف صفقة.

وتصدرت أسهم شركة سلامة للتأمين المكاسب بإرتفاع بلغ 9.9 في المائة، فيما أرتفعت كل من التأمين العربية و أسهم شركة وفرة بالنسبة العليا كذلك، في المقابل ارتفعت أسهم 161 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 28 شركة مدرجة في السوق الرئيسية.

وتصدرت أسهم شركة الخزف الخسائر بنحو 3.2 في المائة، تلاه أسهم شركة معدنية بنحو 2.4 في المائة.

فيما قفز سهم التموين بنحو 5 في المائة، بعد إعلان الشركة تجديد عقدها لتقديم الخدمات مع الخطوط السعودية والذي قدرت الشركة قيمة العقد 12 مليار ريال لمدة 10 سنوات.

وكان سوق نمو قد تراجع بنهاية تعاملات اليوم بنحو 1.8 في المائة، فيما بلغت قيم التداول نحو 10.9 مليون ريال وذلك عبر تداول 0.23 مليون سهم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية