أخبار الشركات- عالمية

إدارة الطيران الفدرالية توافق على إصلاحات في طائرات بوينج 737

إدارة الطيران الفدرالية توافق على إصلاحات في طائرات بوينج 737

من المتوقع أن توافق إدارة الطيران الاتحادية وهي إدارة تابعة لوزارة النقل في الولايات المتحدة، المسؤولة عن التنظيم والإشراف على النقل المدني في البلاد على إصلاحات لنظام مراقبة الطيران لطائرات 737 ماكس والتدريب التجريبي المتعلق بذلك في فبراير المقبل، بعد حوالي شهرين مما كانت تتصوره شركة "بوينج" مؤخرا، طبقا لما ذكره موقع "داو جونز" نقلا عن مصادر.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم عن أحد المصادر قوله إن الموافقة يمكن أن تمتد إلى مارس المقبل. وأضاف "سنعمل مع إدارة الطيران الاتحادية لدعم متطلباتها وجدولها الزمني، حيث نعمل على إعادة طائرات ماكس بأمان للخدمة في عام 2020".
كانت بوينج قد أعربت في 11 نوفمبر الماضي عن أملها في الحصول على الموافقات اللازمة لاستئناف تشغيل طائرات الطراز الأكثر مبيعا لديها قبل نهاية العام الحالي، رغم اعترافها بأن اتمام شروط التدريب الجديد على قيادة هذا الطراز قد يستمر خلال يناير المقبل.
يذكر أنه بعد الحصول على موافقة إدارة الطيران الاتحادية على استئناف تشغيل الطائرات، ستحتاج شركات الطيران إلى عدة أسابيع إضافية لكي تجهز طائراتها من طراز بوينج 737 ماكس للعمل مجددا بعد تخزينها لشهور، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وكانت شركة طيران أمريكان إيرلاينز قد أعلنت أمس الخميس أنها ستمدد إلغاء رحلاتها عبر طائرات بوينج 737 ماكس حتى 7 أبريل 2020 على الأقل.
وتم إيقاف تحليق رحلات الطائرة المثيرة للقلق في منتصف شهر مارس عندما حققت إدارة الطيران الاتحادية في حادثين لطائراتين من طراز 737 ماكس في إندونيسيا وإثيوبيا وأسفرا عن مقتل 346 شخصًا.
وقالت الشركة في بيان "بناءً على أحدث التوجيهات، تتوقع شركة أمريكان استئناف الخدمة التجارية المجدولة عبر أسطول أمريكان من طائرات بوينج737 ماكس في 7 أبريل 2020".
وجاء البيان بعد ساعات من تأكيد إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أنه لن تسمح بتحليق الطائرات قبل عام 2020، كما كان مقترح سابقًا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية