ارتفاع في إنفاق المستهلكين الأمريكيين واستقرار الأجور

ارتفاع في إنفاق المستهلكين الأمريكيين واستقرار الأجور

ارتفع إنفاق المستهلكين الأمريكيين بشكل طفيف في سبتمبر أيلول بينما ظلت الأجور دون تغيير، مما قد يلقي بظلال من الشك على قدرة المستهلكين على مواصلة قيادة الاقتصاد وسط تراجع متزايد في استثمارات الشركات.
وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الخميس إن إنفاق المستهلكين بحسب ما نشرت"رويترز"، الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، زاد 0.2 في المائة الشهر الماضي مع زيادة شراء الأسر للسيارات وإنفاقها المزيد على الرعاية الصحية.
وجرى تعديل بيانات أغسطس صعودا لتُظهر زيادة إنفاق المستهلكين 0.2 في المائة بدلا من زيادة 0.1 في المائة. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم زيادة إنفاق المستهلكين 0.2 في المائة الشهر الماضي.
ويحظى إنفاق المستهلكين بدعم من مستوى بطالة هو الأدنى منذ نحو 50 عاما.
واستقرت أسعار المستهلكين، التي يتم قياسها بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، دون تغيير للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر مع تراجع تكلفة منتجات الطاقة والخدمات 1.3 في المائة.
وفي الاثني عشر شهرا حتى سبتمبر ، زاد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 1.3 في المائة بعد أن ارتفع 1.4 في المائة في اثني عشر شهرا حتى أغسطس .
وباستبعاد أسعار مكونات الأغذية والطاقة شديدة التقلب، ظل المؤشر أيضا مستقرا الشهر الماضي بعد ارتفاعه 0.1 في المائة في أغسطس.

سمات

الأكثر قراءة