أخبار اقتصادية- عالمية

تجريد «دينيس» من منصب رئيس مجلس الإدارة في «بوينج»

تجريد «دينيس» من منصب رئيس مجلس الإدارة في «بوينج»

جردت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي دينيس مولينبيرج، من منصب رئيس مجلس الإدارة، مع إبقائها على منصبه رئيسا تنفيذيا للشركة.
ووفقا لـ"الألمانية"، أفادت "بوينج" في بيان بأن مولينبيرج سيظل يعمل كرئيس تنفيذي، ورئيس ومدير بالشركة.
وأضاف البيان، أن مولينبيرج سيركز على إدارة الشركة، في إطار تحركها لإعادة طائرتها 737 ماكس للخدمة بأمان، وضمان الدعم الكامل لعملاء "بوينج" حول العالم، وتنفيذ تغييرات لتعزيز تركيز "بوينج" على سلامة المنتج والخدمات.
وتم تعليق طراز 737 ماكس من طائرات "بوينج" في آذار (مارس)، بعد حادثين وقع أحدهما في إثيوبيا خلال آذار (مارس) وأسفر عن مقتل 157 شخصا، وآخر في إندونيسيا في تشرين الأول (أكتوبر) وأسفر عن مقتل 189 شخصا.
ولا تزال أزمة الطائرة طراز "بوينج"، 737 ماكس، تهيمن بشدة على مبيعات الشركة الأمريكية، التي أصبحت تعاني قرارات الحظر التي طالت هذه الطائرة التي تراهن عليها "بوينج" بشدة.
وتراجعت مبيعات الشركة بشكل حاد خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 بنسبة 47 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وبذلك تستمر "بوينج" في التراجع عن منافستها الأوروبية "إيرباص".
لكن الشركة الأمريكية لم تعدم رغم ذلك شعاعا من الأمل وسط هذه الأزمة، حيث تلقت ولأول مرة منذ بضعة أشهر، طلبية لتوريد طائرة من طراز 737 ماكس، التي كانت نكبتها سببا في الأزمة الحالية، لكنها لم تعلن الجهة صاحبة الطلبية، مكتفية بالحديث عن زبون مجهول.
ولكن هذا البريق من الأمل لا يغير شيئا من حقيقة أن 2019 لم يكن موفقا بأي حال من الأحوال للشركة، حيث بلغت مبيعات الشركة الأمريكية 302 طائرة في الأشهر التسع الأولى من العام، في حين يمكن أن تصل مبيعات غريمتها الأوروبية، إيرباص، 571 على مستوى العام كله.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية