«السعودية للكهرباء» تحصد جائزة الأفكار العربية 2019

«السعودية للكهرباء» تحصد جائزة الأفكار العربية 2019

تسلمت أمس، الشركة الوطنية للنقل، إحدى الشركات التابعة لـ"السعودية للكهرباء"، جائزتي أفضل اقتراح في فئة التقنيات وأفضل اقتراح في فئة السلامة والصحة المهنية في مسابقة الأفكار العربية 2019، التي تنظمها مجموعة دبي للجودة. وقد جرى حفل التكريم في مدينة دبي.
وجاءت الجائزتان عن فكرتين إبداعيتين، الأولى منهما لتحديد موقع التسرب بكابل زيتي بسعة 380 كيلو فولت، التي تسهم في رفع كفاءة العمل وتحقيق مزيد من التوفير، وهي من تقديم ثلاثة مبدعين من الشركة هم: المهندس عبدالله عثمان بن شويل، والمهندس عامر عبدالله الغامدي، والمهندس جمال سعيد الهلالي، من إدارة صيانة الأصول في جدة، قطاع صيانة شبكة النقل في الغربية.
أما الفكرة الثانية فتتمحور حول تركيب مفاتيح الفصل والتوصيل في لوحة التحكم عن بعد mosaic control لمحطة تحويل، وقدمها كل من جاويد أختر، سلامة الحويطي، متعب الحويطي، يوسف الحويطي، باسم الحويطي، ومحمد البلوي، من إدارة صيانة أصول المدينة والشمال الغربي، وتجدر الإشارة إلى أن "السعودية للكهرباء" تحصل على هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي، وكانت المنافسة هذا العام محتدمة بين 20 مشروعا تقدمت للحصول على الجائزة في هذه الفئة "التقنيات"، التي عرفتها المجموعة، بأنها: "الفكرة التي تحسن الأساليب والطرق والعمليات المستخدمة في التصنيع، والهندسة، والإدارة أو عن طريق تصميم جهاز حاسوب - تطبيق برامج جديد".