الأخيرة

رئيس «هواوي» : نسعى إلى المركز الأول في الحصة السوقية بحلول 2020

رئيس «هواوي» : نسعى إلى المركز الأول في الحصة السوقية بحلول 2020

لو تجولت في أي مدينة رئيسة في الصين، ستشاهد متاجر وإعلانات شركة هواوي في كل مكان، هذا لأن الهاتف الصيني أصبح لاعبا أساسيا في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.
وتفوقت شركة التكنولوجيا الصينية على شركة أبل الأمريكية لتصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم من حيث الحصة السوقية في نهاية الربع الثاني من العام، لكنها الآن تخطط للحصول على المركز الأول.
وفي مقابلة مع محطة "سي إن بي سي"، قال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تسعى للوصول إلى المركز الأول من حيث الحصة السوقية بحلول عام 2020، وهو المركز الذي تحتله شركة سامسونج الكورية.
وقال يو في المقابلة: "في العام المقبل، سنكون قريبين جدا من رقم واحد، ربما سنكون على قدم المساواة مع سامسونج. وعلى الأقل في السنة التالية، ربما لدينا فرصة لنكون رقم واحد، عام 2020".
وأصبحت الشركة واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في الصين بفضل نمو معدات شبكات المحمول، وهي الآن واحدة من أكبر الموردين في العالم لهذا السوق، ما يجعل تصريحات يو "تحذيرا مخيفا" لسامسونج.
واستطرد يو في المقابلة: "أشجع فريق العمل على امتلاك القدرة على الابتكار والقيام بابتكارات جريئة والقيام بشيء قد يشعر بعضهم أنه مجنون نوعا ما لتحدي أنفسنا وتحدي صناعة الهواتف".
وكانت الشركة الصينية، قد تفوقت لأول مرة في سبع سنوات على "أبل"، في الربع الثاني خلف العملاق الكوري الجنوبي سامسونج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة