أخبار الشركات- عالمية

"إنفسكو" تستثمر 5.7 مليار دولار لشراء شركة "أوبنهايمر فاندس"

"إنفسكو" تستثمر 5.7 مليار دولار لشراء شركة "أوبنهايمر فاندس"

قررت شركة الاستثمار الأمريكية "إنفسكو ليمتد" استثمار 7ر5 مليار دولار؛ للاستحواذ على شركة استثمار تعمل في مجال "الصناديق النشطة" لأنها ترى مستقبلا مزدهرا لهذه الصناديق، التي تعمل وفق استراتيجية تركز على القيام باستثمارات محددة؛ بهدف تحقيق أداء أفضل من المؤشرات الرئيسية للأوراق المالية.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن "إنفسكو" وافقت على دفع هذا المبلغ في اتفاق مع شركة "ماساشوستس ماتشوال لايف إنشورانس" للتأمين لشراء شركة "أوبنهايمر فاندس" التابعة لها، والمتخصصة في اختيار الأسهم والسندات، وبخاصة على الصعيد الدولي.
وفي حين يبتعد المستثمرون حاليا عن صناديق الاستثمار النشطة لصالح المنتجات المالية، التي يمكن تتبع حركتها عبر مؤشرات معتمدة، فإن "مارتن فلاناجان" الرئيس التنفيذي لشركة "إنفسكو" مقتنع بأن الصناديق النشطة ستواصل لعب دور حيوي في محافظ استثمار العملاء من المؤسسات والأفراد.
ونقلت الوكالة عن "فلاناجان" القول إن "المستثمرين يبحثون عن مجموعة واسعة من الطرق التي تجعلنا نحقق لهم نتائجهم، وهذه إدارة نشطة عالية الإقناع وغير معروفة وتمثل بدائل".
وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن هذه الصفقة، هي الأحداث في موجة عمليات الاندماج، التي تشهدها صناعة إدارة الأصول، والتي تعاني ضغوطا متزايدة حاليا مع اتجاه المستثمرين نحو الاستثمار في الصناديق ذات الرسوم المنخفضة، التي تتعامل مع الأسهم المسجلة في المؤشرات المعتمدة. وستؤدي هذه الصفقة إلى ارتفاع إجمالي الأصول التي تديرها شركة "إنفسكو" الموجودة في مدينة أتلانتا الأمريكية إلى أكثر من 2ر1 تريليون دولار، حيث تدير شركة "أوبنهايمر فاندس" أصولا بحوالي 246 مليار دولار.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية