خدمات اعلامية

الشركة العقارية السعودية تطلق مشروع «الوديان» المتكاملة بمعايير عالمية

أعلنت الشركة العقارية السعودية "العقارية"، إحدى كبريات الشركات العقارية المدرجة في سوق الأسهم السعودية "تداول"، عن خططها لتنفيذ أضخم مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في العاصمة الرياض يحمل اسم "الوديان" على مساحة سبعة ملايين متر مربع.
وجاء الإعلان عن مشروع "الوديان" ضمن التوجهات الجديدة لـ"العقارية"، التي تعد شركة تطوير عقاري ذات خبرة تناهز أربعة عقود، ومملوكة جزئيا للحكومة السعودية ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة.
ومن خلال استراتيجيتها الجديدة للأعمال فإن "العقارية" بدأت الانطلاق لتقديم جيل جديد من مشاريع التطوير العقاري متعددة الاستخدامات في مختلف أنحاء المملكة، لتتيح للسعوديين مواكبة التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي تحملها "رؤية المملكة 2030".
ويعد "الوديان" أول مشروع تطوير عقاري خاص يحصل على استقلال إداري وتنظيمي وذلك من خلال مكتب التنظيم الذاتي "الحاصل على صلاحيات بلدية وعمرانية"، الذي يقلل من مخاطر المشروع التي يمكن أن يواجهها المستثمرون، كما يقلل من حجم التدخلات والعوائق خلال مرحلة التطوير، ويعمل على تسريع الحصول على الخدمات والتصاريح.
وسيتيح ذلك للمطورين العقاريين الرئيسيين والفرعيين إمكانية الوصول إلى السوق بشكل أسرع، ما يجعل من المشروع منطقة جاذبة للاستثمارات تتميز بسرعة وكفاءة الإجراءات، ويحد من البيروقراطية والحاجة إلى مراجعة الإدارات الحكومية. وقد قامت الشركة العقارية بتأسيس شركة "الوديان" التي ستكون هي الجهة المسؤولة عن المشروع، ومملوكة بالكامل لـ"العقارية".
وكانت لشركة العقارية استراتيجية جديدة للأعمال، ستثمر عن جيل جديد وغير تقليدي من المفاهيم والأنظمة والممارسات العقارية في المملكة، كما ستوفر حلولا متكاملة للسلسلة القيمة، ابتداء من وضع المفاهيم الأساسية للمشاريع الجديدة، ومرورا بالتمويل والتخطيط، ووصولا إلى مرحلة التطوير العقاري وإدارة الأصول والمرافق العقارية. وسيتم تنفيذ ذلك بتطبيق نموذج أعمال يقوم على ثلاثة أركان هي إدارة الاستثمارات العقارية، وشركة التطوير العقاري، والمشاريع المشتركة والشركات التابعة. وإلى جانب ذلك، أقامت "العقارية" شراكات استراتيجية مع جهات عديدة، مثل "بوسكو"، و"هانمي جلوبال"، وجهات حكومية داخل المملكة. وقامت الشركة بالاستثمار في تكوين فريق من كبار المختصين العقاريين الذين يتمتعون بالخبرات التي تمكنهم من تنفيذ مشاريع كبرى في أنحاء العالم كافة. وفي تعليق له، قال عبدالرحمن المفضي رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية "سيكون مشروع "الوديان" أنموذجا جديدا للحياة المجتمعية في المملكة، وسيجسد الروح الجديدة للمملكة، وقدرة المواهب الإنسانية على تجسيد وتطوير وتنمية المستقبل الذي نطمح لصناعته لأبنائنا ومجتمعاتنا ووطننا". وأضاف المفضي "يشكل "الوديان" نهجا جديدا ونقلة نوعية تتبناهما الشركة العقارية في صناعة التطوير العقاري فنحن قد وضعنا رفاهية وهمة المواطن كأولوية لنا عندما قمنا بتصحيح المخطط العام وتنفيذ المشروع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية