الأخيرة

تصفح «فيسبوك» ينخفض 50 مليون ساعة يوميا بسبب شروط زوكربيرج

تصفح «فيسبوك» ينخفض 50 مليون ساعة يوميا بسبب شروط زوكربيرج

انخفضت ساعات التصفح لـ "فيسبوك" بنحو 50 مليون ساعة يوميا بسبب شروط مارك زوكربيرج مؤسس الموقع بتخفيض أعداد الفيديوهات الرائجة على الشبكة، بحسب "سكاي نيوز"
ولا تبدو تلك الأرقام جيدة لإيرادات "فيسبوك" التي ستنخفض حتما بسبب انخفاض الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الشبكة، بحسب "سكاي نيوز".
ويبلغ عدد مستخدمي "فيسبوك" 2.13 مليار شخص شهريا من بينهم 1.4 مليار مستخدم نشط يوميا، ما يعني أن زمن انخفاض تصفح الشبكة بلغ 2.1 دقيقة لكل مستخدم يوميا. كما انخفض سعر سهم "فيسبوك" 5 في المائة في أولى التعاملات ليعاود الارتفاع بنحو 2 في المائة.
مع هذا فإن إيرادات "فيسبوك" بلغت 12.79 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2017 بزيادة نحو 47 في المائة على العام الماضي.
ويجني "فيسبوك" الأرباح عن طريق النقرات الفعلية على الإعلانات على الشبكة، إلا أن زوكربيرج يأمل أن تتحسن عملية عرض الإعلانات على الموقع للحصول على مزيد من الأرباح.
وكان زوكربرج قد أعلن أن الشركة ستبدأ في إعطاء أولوية لوسائل الإعلام "الجديرة بالثقة" في بث مشاركات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حيث تعمل الشركة على مكافحة "الإثارة" و"المعلومات المضللة". وقالت الشركة إنها ستستخدم استطلاعات الرأي لتحديد ترتيب وسائل الإعلام الجديرة بالثقة.
واستعرض زوكربرج هذا التعديل في تدوينة على "فيسبوك"، قائلا إنه اعتبارا من الأسبوع المقبل ستعطي خدمة البث الإخباري وهي المنتج المحوري للشركة، أولوية للأخبار ذات الجودة العالية على المصادر الأقل جدارة.
وكتب زوكربرج "هناك كثير من الإثارة والمعلومات المضللة والاستقطاب في العالم اليوم"، مضيفا "تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للناس نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى، وإذا لم نعالج هذه المشكلات تحديدا سينتهي الأمر بتضخيمها".
وفي الوقت نفسه قال زوكربرج إن كم الأخبار بشكل عام على "فيسبوك"، سيتقلص إلى نحو 4 في المائة من محتوى خدمة البث الإخباري، مقارنة بـ 5 في المائة حاليا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة