عقارات- خليجية

تصرفات عقارات دبي تتجاوز 390 مليار درهم في 18 شهراً

تصرفات عقارات دبي تتجاوز 390 مليار درهم في 18 شهراً

أفادت دائرة الأراضي والأملاك، في دبي، بأن إجمالي التصرفات العقارية، منذ بداية عام 2016، وحتى النصف الأول من العام الجاري، سجل 390 مليار درهم، تحققت من خلال أكثر من 95 ألف إجراء.

واستحوذت المبيعات على العدد الأكبر من التصرفات، بواقع 67 ألفاً و409 عمليات، للفئات الثلاث، وهي: الأراضي والمباني والوحدات، مسجلة قيمة إجمالية قدرها 165 ملياراً و731 مليون درهم. وسجلت الرهون 22 ألفاً و353 عملية، بقيمة إجمالية مقدارها 188 ملياراً و514 مليون درهم، في حين استحوذت التعاملات الأخرى على 6077 عملية، بقيمة زادت على 36 مليار درهم، وذلك بحسب صحيفة الامارات اليوم.

وتصدرت تصرفات الوحدات المشهد العقاري من حيث العدد، حيث سجلت 63 ألفاً و903 إجراءات، واقتربت قيمتها من 86 مليار درهم. بينما تصدرت تصرفات الأراضي التعاملات من حيث القيمة، مسجلة 283 مليار درهم، تحققت من خلال 24 ألف إجراء. وسجلت تصرفات المباني نحو 8000 إجراء، بقيمة بلغت نحو 21 مليار درهم.

وقال مدير عام الدائرة، سلطان بطي بن مجرن: «تأتي هذه الأرقام، لتنشر أجواء من التفاؤل العام في السوق العقارية، كما أنها تدعم آراء الخبراء والمراقبين، الذين سبق لهم التأكيد أن السوق العقارية تتجه إلى مرحلة النمو المستدام، بعد أن حققت النضج المطلوب».

واضاف أن «الإنجاز الجديد الذي تحقق في السوق، يتمثل في تزايد ثقة المستثمرين، وزيادة الجاذبية الاستثمارية لعقارات دبي من جهة أخرى».

وتابع: «تتفرد سوق دبي العقارية عن غيرها من أسواق المنطقة بسمات عدة، أبرزها وجود محركات النمو الحقيقية، والعوامل المعززة والجاذبة، وبفضل ذلك تعزز الطلب على مختلف الشرائح العقارية في السوق»، مضيفاً أنه من خلال قراءة حركة السوق في الوقت الراهن، وما ينتظر من أحداث وفعاليات مهمة تتعلق باقتراب «إكسبو 2020 دبي»، سيظل هذا الزخم قائماً في المستقبل المنظور، ويمكننا توقع استمرار الموجة الصاعدة، في ظل ارتفاع العائد على الاستثمار العقاري والبيئة التشريعية الصحية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- خليجية