مجلس الغرف السعودية يعلن تشكيل فريق صناعة الحديد

مجلس الغرف السعودية يعلن تشكيل فريق صناعة الحديد

شكّل مجلس الغرف السعودية فريق عمل لصناعة الحديد يعنى بشؤون القطاع الصناعي الكبير الذي يعد العماد الرئيس للعديد من الصناعات والمشاريع التنموية ، وجرى خلال الاجتماع الأول للفريق بمقر المجلس تسمية الرئيس التنفيذي لشركة صلب ستيل المهندس شعيل بن جارالله العايض رئيساً للفريق و الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي المهندس مهدي بن ناصر القحطاني نائباً له ،إضافة إلى مناقشة التوجهات العامة لعمل الفريق والقضايا العاجلة التي سيعمل عليها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وعقد الاجتماع الأول لشؤون الفريق بمشاركة نخبة من المستثمرين في قطاع صناعة الحديد بالمملكة ،وتم خلاله التأكيد على أهمية قطاع صناعة الحديد وحاجة السوق السعودي لهذه المبادرة.

ونوه المهندس شعيل العايض بأهمية قطاع صناعة الحديد بالمملكة في ضوء المشاريع التنموية الضخمة ومشاريع البنى التحتية التي يجري تنفيذها بمختلف مناطق المملكة والتي يرى بأنها تسهم في رفع الطلب على منتجات الحديد والصلب ،مشيراً إلى ازدهار صناعة الحديد ومستقبلها في ظل توقعات الخبراء ببلوغ معدل نمو القطاع 12% سنوياً للسنوات الخمس المقبلة.

ويتوقع وصول استهلاك الحديد و الصلب إلى 12 مليون طن عام 2015م ، الأمر الذي يعزز من أهمية الفريق المشكّل من مجلس الغرف السعودية والموضوعات التي سيعمل عليها لزيادة تنافسية قطاع صناعة الحديد الوطني ورفع قدراته الإنتاجية لتلبية الطلب الداخلي والخارجي ولحل المعوقات التي قد تواجه المستثمرين في القطاع بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

ودعا رئيس الفريق جميع المستثمرين في قطاع صناعة الحديد على مستوى المملكة للانضمام لعضويته والاستفادة منه كتجمع مؤسسي تحت مظلة مجلس الغرف السعودية لإيصال مرئياتهم للجهات المعنية حول كافة القضايا التي تهم القطاع ورفد " الفريق" بالأفكار التي تسهم في تحقيق أهدافه وخدمة المستثمرين في القطاع.

الأكثر قراءة