قائد قاعدة الملك فهد الجوية يفتتح معرض قدرات التايفون في الطائف

قائد قاعدة الملك فهد الجوية يفتتح معرض قدرات  التايفون في الطائف

افتتح اللواء طيار ركن عبد اللطيف بن عبد الله الشريم قائد القطاع الغربي وقائد قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف معرض شركة بي أيه إي سيستمز ـــ السعودية التعريفي بطائرة التايفون الذي أقامته الشركة لمنسوبي القاعدة الجوية من مدنيين وعسكريين على وجه الخصوص وسكان محافظة الطائف بشكل عام خلال شهر رمضان الكريم في الفترة 18 إلى 24 رمضان 1433هـ الموافق 6 إلى 12 آب (أغسطس) 2012 في متحف الطيران في القاعدة.
واطلع اللواء طيار ركن الشريم على أقسام الجناح، الذي ضم عدداً من المنصات التي تهدف إلى التعريف بمقاتلة التايفون التي تعد الجيل الأحدث في منظومة الطائرات المقاتلة في العالم، مثل بعض أفلام الفيديو القصيرة التي تبين مواصفات وقدرات التايفون وشاشة عرض تفاعلية تبين كذلك أبرز ما توصلت إليه التكنولوجيا في تصنيع هذه المقاتلة المتقدمة، وأجهزة افتراضية تحاكي واقع الطائرة ونموذج متوسط الحجم بالقياسات الدقيقة للطائرة، إضافة إلى جهاز مشبه الطيران الذي يتيح الفرصة للزوار لتجربة قيادة هذه المقاتلة المتقدمة.
رافقه خلال الزيارة عدد من ضباط قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، واستمعوا خلال زيارتهم إلى شرح مفصّل عمّا يحتويه الجناح من منذر بن محمود طيب مدير عام إدارة العلاقات العامة والاتصال في شركة بي أيه إي سيستمز ـــ السعودية.
وتأتي مشاركة بي أيه إي سيستمز بهذا الجناح كجزء من حملتها الإعلامية التي بدأتها منذ السنة الماضية للتعريف بطائرة التايفون في الأوساط المحلية السعودية، وزار المعرض خلال الدورات السابقة عدد من منسوبي القوات الجوية على رأسهم الفريق محمد العايش قائد القوات الجوية الملكية السعودية، وقادة القواعد من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى عدد كبير من المواطنين.
وقال اللواء طيار ركن الشريم بهذه المناسبة: ''إن مقاتلة التايفون تعد من أحدث مقاتلات الجيل الرابع التي تنضم لسرب الطائرات في القوات الجوية الملكية السعودية، وعرضها من قرب من خلال هذه المعارض لمنسوبي القواعد الجوية والمواطنين على حد سواء أمر جميل بلا شك وسيسهم في التعريف بها وبقدراتها المتطورة''.
وأبدى الشريم سعادته بمحتويات المعرض التي تبين كذلك جهود شركة بي أيه إي سيستمز في نقل التقنية إلى المملكة من خلال الاستثمار في الشباب السعودي الطموح.
من جانبه، قال منذر محمود طيب مدير عام إدارة العلاقات العامة والاتصال في الشركة: ''إن زيارة سعادة قائد القطاع الغربي، قائد قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف للمعرض التعريفي برفقة عدد من كبار ضباط القاعدة، تعطي المعرض أهمية خاصة، وتأتي تتويجاً لحملة التعريف بالطائرة التي ستمضي قدماً في عدد من المناطق السعودية''.
وأضاف: ''إن مقاتلة التايفون تعتمد على التقنيات الإلكترونية المتقدمة، مما يعطي الطيار مهارة عالية جداً في عمليات القتال وخصوصاً في مجال المناورة الجوية، كما أنها تتمتع بدرجة عالية من السلامة، إضافة إلى ما تحتويه من أجهزة استشعار متطورة تجعل منها حلاً متكاملاً ومثالياً للقوات الجوية التي تستخدمها ومن بينها القوات الجوية الملكية السعودية''.

الأكثر قراءة